17:18 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ناقش وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الألماني، زيغمار غابرييل، اليوم الجمعة إنشاء مناطق تخفيف التصعيد في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية: "لافروف أكد على أهمية اللقاء الدولي الرابع حول سوريا، الذي عقد في أستانا يومي 3 — 4 مايو، لتعزيز الهدنة عبر تشكيل "مناطق تخفيف لتصعيد" وخلق ظروف مواتية لجولة المفاوضات المقبلة في جنيف برعاية الأمم المتحدة".أعلنت وزارة الخارجية الروسية ، ان وزيري خارجية روسيا و ألمانيا ، سيرغي لافروف و زيغمار غابرييل ، أكدا خلال محادثة هاتفية اليوم الجمعة مجددا استعدادهما للتعاون الوثيق في إطار "رباعية نورماندي" لتسوية النزاع في أوكرانيا.

    وجاء في بيان الخارجية الروسية: "الوزيران  أي وزيري روسيا و ألمانيا أكدا مجددا استعدادها لمواصلة التعاون الوثيق في إطار "رباعية نورماندي" لتسوية النزاع الداخلي الأوكراني بأسرع وقت ممكن على أساس تنفيذ كافة الأطراف " التدابير الشاملة "، وشددا على ضرورة وقف إطلاق النار المستدام، وإنشاء مناطق آمنة وسحب الأسلحة الثقيلة. الجانب الروسي يشحذ أولوية تقدم مواز في تنفيذ الأقسام السياسية لاتفاقات مينسك. ودعا لافروف أيضا على التأثير على سلطات كييف من أجل تحقيق إزالة الحصار التجاري والاقتصادي والنقل ".

    انظر أيضا:

    تيار الغد السوري يرحب بمذكرة مناطق وقف التصعيد في سوريا
    هيئة الأركان الروسية لا تستبعد استخدام القوة ضد منتهكي المذكرة في سوريا
    بوتين ونزارباييف يرحبان باعتماد مذكرة "مناطق تخفيف التصعيد" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, سوريا, روسيا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook