02:59 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن قائد عمليات دجلة، الفريق الركن مزهر العزاوي، اليوم السبت، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة تشمل أربعة مناطق مترامية في حي ديالي جنوب شرقي بغداد، لتحريرها من الخلايا النائمة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

    القاهرة-سبوتنيك.وقال العزاوي في تصريح لموقع "السومرية" الإخباري العراقي، إن "قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش مدعومة ب‍قوات من الحشد الشعبي انطلقت في عملية عسكرية واسعة شملت أربعة مناطق هي(حوض الندا- حمرين- وادي ثلاب- تلال قزلاق)".

    وأضاف العزاوي أن "طيران الجيش نجح في تدمير سيارة مفخخة في تلال قزلاق، فيما تم اعتقال أحد المطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب"، مبينا أن "العملية ما زالت مستمرة وفق المحاور المحدد لها".

    وأردف موضحاً ان "هدف العملية إنهاء وجود الخلايا النائمة لتنظيم "داعش" والعمل على تعزيز الاستقرار الأمني".

    وتعد الندا من المناطق التي تشهد خروقات أمنية بين فترة وأخرى، نتيجة وجود نشاط لخلايا تنظيم "داعش" إضافة إلى أنها تشكل منطقة مهمة كونها تقع على البوابة الشرقية لحوض حمرين، ما سهل التسلل لبعض عناصر التنظيم إليها مؤخرا.

    وتشهد العاصمة والمناطق العراقية، بين وقت وآخر، تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة تستهدف المدنيين وعناصر في الأجهزة الأمنية بمناطق متفرقة منها، توقع قتلى ومصابين.

    انظر أيضا:

    عقب الإعلان عن تحرير الموصل، هل يستعد العراق لمعركة الحدود السورية؟
    إعلان حظر للتجوال على خلفية هجوم انتحاري مزدوج غرب العراق
    أرتال لـ"داعش" تنتشر بين العراق والأردن في مهمة خاصة
    الجيش التركي يعلن مقتل 3 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار داعش, أخبار العراق, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook