22:51 GMT23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تتواصل المعارك بين قوات الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي غرب محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

    صنعاء — سبوتنيك.  وقال موقع وزارة الدفاع اليمنية: إن معارك عنيفة دارت بين قوات الرئيس هادي ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" في جبل السلطان وشمال معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي في مفرق المخا استخدم فيها الجانبان مختلف الأسلحة.

    وأعلن الجيش اليمني اليوم، أن مركز مديرية موزع بات تحت نيرانه، التي تبتعد عنه بمسافة 5 كيلو مترات، وأن التقدم مستمر بغطاء جوي وبحري مكثف من التحالف العربي.

    وأشار إلى أن طيران التحالف شن غارات مكثفة على جبل السلطان وغرب معسكر خالد ، كما استهدف تعزيزات للحوثيين في منطقة الهاملي بمديرية موزع شمال المعسكر.

    وتسعى قوات الرئيس هادي إلى السيطرة على منطقة الهاملي في مديرية موزع التي ستمكنها من الاقتراب من طريق محافظة الحديدة غرب اليمن، كما سيكون كامل معسكر خالد في نطاق قوات الجيش اليمني.

    وأضاف أن قوات الرئيس هادي تواصل تقدمها في مديرية ذوباب في مدارس الحرس والجبال المحيطة شرق معسكر العمري، وأنها تفرض حصاراً على المعسكر من ثلاثة اتجاهات شرقاً وجنوباً وغرباً ولم يتبق سوى الجهة الشمالية.

    إلى ذلك قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك": إن قتلى وجرحى سقطوا من قوات الرئيس هادي بقصف مدفعي مكثف شنه الحوثيون على مواقع للجيش اليمني في منطقة يختل شمال مديرية المخا.

    في الأثناء، شن طيران التحالف غارتين على منطقة النجيبة شرق مديرية المخا، وقصف بـ 3 غارات مصنع أسمنت البرح في مديرية مقبنة، واستهدف بـ 3 أخرى محيط مفرق الوازعية.

    انظر أيضا:

    ماذا وراء تشكيل لجنة تنسيق عليا بين اليمن والسعودية والإمارات
    اليمن: مسيرة للحراك الجنوبي في عدن
    صراع النفوذ...هل يشعل الحرب بين السعودية والإمارات في اليمن؟
    قيادي حوثي: لماذا لا تعبر الأمم المتحدة عن قلقها من التدخل العسكري ضد اليمن؟
    موسكو ستبحث مع الرياض الوضع في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, قتلى وجرحى, حرب اليمن, وزارة الدفاع اليمنية, الجيش اليمني, عبد ربه منصور هادي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook