03:39 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    مدينة القاهرة

    نتائج القمة المصرية الكويتية

    © AFP 2017/ MOHAMED EL-SHAHED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، سبل تنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية، علاوة على تعزيز العلاقات بين البلدين.

    قوات الأمن في مصر
    © REUTERS/ MOHAMED ABD EL GHANY
    الكويت- سبوتنيك. وصرح نائب وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح الصباح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، بأن المباحثات بين الزعيمين "تناولت العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والعمل على تعزيزها في كافة الأصعدة".

    كما تناولت المباحثات، حسب جراح الصباح، "سبل دعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك والتي تجمع الدول العربية الشقيقة وسبل تطوير العلاقات بينهم وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك".

    وتعقد عقب المباحثات الثنائية بين الزعيمين، جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

    وكان الصباح في مقدمة مستقبلي السيسي، لدى وصوله مطار الكويت الدولي، صباح اليوم، في مستهل جولة خليجية تبدأ بدولة الكويت، وتستغرق يومين، يتوجه بعدها إلى مملكة البحرين، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

    وتعتبر زيارة السيسي اليوم، هي الثانية التي يقوم بها لدولة الكويت، حيث كانت الزيارة الأولى في كانون الثاني/ يناير2015 ، وتأتي تعبيرًا عن تقدير الرئاسة المصرية للمواقف الجيدة لدولة الكويت، والتي سارعت لدعم النظام المصري الوليد في أعقاب ثورة 30 يونيو2013، التي أطاحت بحكم الإخوان المسلمين، كما أن الكويت تقع  في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر، حيث يبلغ عدد الشركات المؤسسة 1044 شركة بمساهمة في رأس المال المصدر 2.869 مليار دولار، وهو حجم الاستثمارات الكويتية بالقاهرة، حسب البيانات الرسمية.

    انظر أيضا:

    "داعش" يحذر المسلمين في مصر
    مصر: إقامة لمدة عام لغير السائحين مقابل شراء عقار بقيمة 100 ألف دولار
    مفوض حقوق الإنسان: الحملة الأمنية العنيفة في مصر "تسهل التطرف"
    الأزهر والفاتيكان يلتحمان في مواجهة الإرهاب والتطرف من قلب مصر
    بابا الفاتيكان يصلي "قداس السلام" باستاد الدفاع الجوي في مصر
    محكمة سويسرية تلزم مصر بدفع ملياري دولار إلى إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الكويت, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik