21:52 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ

    ولد الشيخ سيحاول إنعاش مشاورات السلام اليمنية

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    من المتوقع أن يبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الأحد، جولة جديدة في المنطقة لإنعاش مشاورات السلام في اليمن، فيما يأتي بعد نحو يومين من إعلان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، أن الكويت هي الأقرب لاستضافة محادثات السلام في اليمن.

    صنعاء- سبوتنيك  ووفقاً لمصادر سياسية يمنية، فإن ولد الشيخ سيزور العاصمة السعودية الرياض لإجراء لقاءات مع مسؤولين يمنيين وسعوديين، بينهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المقيم حاليا في الرياض.

    كما ستشمل جولة ولد الشيخ زيارة العاصمة اليمنية صنعاء، للقاء ممثلين عن جماعة أنصار الله [الحوثيين] وحليفها حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يترأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

    وأشارت المصادر إلى تصريح وزير الخارجية اليمنية عبد الملك المخلافي، الجمعة الماضي، بأن الكويت هي الأقرب لاستضافة محادثات السلام في اليمن.

    وكان المخلافي أكد في تصريحات سابقة أمس الأول الجمعة "التزام حكومة بلاده بالتفاوض من أجل إحلال السلام في اليمن على وجه السرعة"، مضيفا أن "هذا الموقف الإيجابي للحكومة لا يلقى أي رد فعل من الحوثيين، وهم لا يزالون يرفضون جهود السلام الدولية".

    وبدأت الكويت استضافة محادثات السلام اليمنية، برعاية الأمم المتحدة في نيسان/أبريل من العام الماضي، مسبوقة باتفاق لوقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة، إلا أنه لم يصمد طويلا.

    وفي آب/أغسطس 2016، أعلن ولد الشيخ تعليق مشاورات السلام إلى أجل غير مسمى، بعد نحو 4 أشهر من الجلوس إلى طاولة المفاوضات، قائلا: "سنغادر الكويت، لكن المشاورات مستمرة".

    انظر أيضا:

    اليمن بحاجة لهذا المبلغ لتفادي كارثة إنسانية
    عملية نوعية للتحالف العربي في اليمن تسفر عن اعتقال قيادات بالقاعدة
    أمريكا ترغب في إطالة أمد أزمة اليمن لاستنزاف أموال السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik