10:02 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    جنوب اليمن

    قيادي بالحراك الجنوبي: لن نقف في طريق المحافظ الجديد لعدن

    © Sputnik. Ali Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قال العميد علي السعدي، القيادي بالحراك الجنوبي باليمن، إن تظاهرات الخميس الماضي، لم تكن من أجل المنصب التنفيذي لـ"عيدروس الزبيدي"، وإنما كانت اعتراضا على قرارات الرئيس "هادي"، وإعلان تمسك الجنوب بدولته المستقلة.

    وتابع السعدي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، 7مايو/ آيار2017، أن الحراك الجنوبي اتخذ قراره بأن يترأس العميد عيدروس الزبيدي المجلس الثوري وأن يكون قائداً خلال المرحلة القادمة للحفاظ على المبادىء التي قام من أجلها الحراك.

    وأضاف السعدي، أن الهدف من إنشاء المجلس الثوري للحراك، هو "توحيد كل الأطياف تحت مظلة واحدة بدلاً من التشتت، طالمنا أن الهدف الرئيسي مشترك بين كل المكونات، وكان لا بد أن يكون للحراك كيان أوقائد يتفاوض أو يتحاور مع الداخل والخارج باسم الحراك".

    وأكد السعدي، أن "أهم شىء تم في تاريخ الحراك الجنوبي هو تكوين المجلس السياسي الثوري، وهو خطوة جيدة في سبيل تحقيق الهدف، ولم يخرج شعب الجنوب من أجل إعادة عيدروس الزبيدي للمنصب، فنحن نتمني للمحافظ الجديد عبد العزيز المفلحي كل النجاح والتوفيق، وسوف نتعاون معه من أجل حل مشاكل عدن وإعادة البناء، ونحن سنسير في الحراك الجنوبي في طريق التحرير والاستقلال، فتلك هى القضية التي ضحينا سنوات طوال من أجلها".

    وكان الرئيس "هادي"، قد أقال عيدروس الزبيدي من منصبه كمحافظ لعدن، وعين عبد العزيز المفلحي محافظاً جديداً، منذ عدة أيام ولم يمارس مهام عمله سوى اليوم الأحد، وأعلن المفلحي في مؤتمر صحفي بعدن اليوم، أن المحافظة عانت كثيراً من الظلم والقهر، وآن أوان إعادة كرامتها وريادتها، ونشر ثقافة السلام والتعايش والمحبة من عدن مع كل اليمنيين.

     

    Twitter

    انظر أيضا:

    الحراك الجنوبي باليمن.. مشاورات لمواصلة مسيرة التحرير
    مقتل قيادي في الحراك الجنوبي على يد مجهولين
    "الحراك الجنوبي" يرفض أي تواجد عسكري تابع لصنعاء في جنوب اليمن
    "الحراك الجنوبي" يعلن لـ"سبوتنيك" عدم مشاركته في محادثات جنيف
    الحراك الجنوبي لـ"سبوتنيك": اشتباكات عنيفة تدور في عدن جنوب اليمن
    "الحراك الجنوبي" يؤكد لـ"سبوتنيك" تلقيه سلاحاً نوعياً من "التحالف"
    فصيل من "الحراك الجنوبي" يهاجم مؤتمر الرياض ويؤكد أن نتائجه لن تنفذ
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, اليمن, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik