23:03 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الموصل

    القوات العراقية تقتحم أخطر وأخر معاقل "داعش" في الموصل

    © REUTERS/ Thaier Al-Sudaini
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أفاد مركز نينوى الإعلامي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الإثنين 8 أيار/مايو، بأخر التطورات العسكرية لعمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل، شمالي العاصمة العراقية بغداد، من سيطرة "داعش" الإرهابي.

    وأعلن المركز، بدء هجوم للقوات العراقية تحديداً من قبل الفوج الثاني لجهاز مكافحة الإرهاب، على تنظيم "داعش" في صناعة الأيمن "صناعة وادي عكاب" لمدينة الموصل مركز نينوى شمال العراق.

    وأضاف المركز، هناك تقدماً لقوات الشرطة الاتحادية — فرقة الرد السريع، وقطعات الفرقة التاسعة — لواء 39، نحو تحرير منطقة حاوي الكنيسة شمالي الموصل، ضمن ساحلها الأيمن أيضا ً، من قبضة "داعش" الإرهابي.

    أما محور الشرطة الاتحادية لتحرير منطقة الموصل القديمة، ألمح المركز إلى أن العمليات العسكرية متوقفة حاليا ً في هذا المحور.

    وأعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيانات صحفية تلقت مراسلتنا نسخ منها، صباح اليوم الاثنين، أن قطعات الشرطة في المحور الشمالي، تحرر شقق الهرمات بالكامل وتتوغل في الهرمات الثانية وتقترب مئات الأمتار من منطقة 17 تموز والاقتصاديين وتقتل  16إرهابيا، وتدمر 4 مسقفات ومضافتين لتنظيم "داعش"، وثلاث ثكنات للرصد ومفرزة للرشاشات الثقيلة.

    وأضاف جودت، أن الشرطة الاتحادية في محور جنوب المدينة القديمة، صدت تعرضا للدواعش بالعجلات الانتحاريين، ولاحقت عناصرهم المنهزمة باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري وسط المدينة.

    وقتلت الشرطة الاتحادية، 10 عناصر من تنظيم "داعش" قرب جامع النوري التاريخي، ودمرت سيارتين وثلاث دراجات نارية مفخخة، واستولت على أسلحة متنوعة للتنظيم الإرهابي.

    وأجلت الشرطة الاتحادية، حسبما أكد جودت، مئات النازحين من مناطق الاشتباك في المحور الشمالي الغربي، ونقلتهم إلى المناطق الأمنة وقدمت المساعدات الإنسانية لهم.

    وتعتبر المناطق المذكورة التي اقتحمتها القوات العراقية هذا اليوم، أخر معاقل تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن للموصل التي خسر سيطرته عليها بعد أكثر من عامين من استيلائه عليها في منتصف عام 2014.

     

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    قتلى وجرحى بقصف صاروخي لـ"داعش" على الموصل
    القوات العراقية تحرر حي مشيرفة الثانية أيمن الموصل من سيطرة "داعش"
    الشرطة الاتحادية تتقدم من المحور الشمالي الغربي في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    معركة تحرير الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik