15:07 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    القوات العراقية

    القوات العراقية تحرر منطقة هامة من "داعش" في أيمن الموصل

    © REUTERS/ Khalid al Mousily
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله،عصر اليوم الإثنين، 8 أيار/مايو، تحرير منطقة ستراتيجية من سيطرة تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمال العراق.

    وأكد يارالله في بيان صحافي بثته خلية الإعلام الحربي، وحصلت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، أن قطعات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع ولواء المدرع 34 الفرقة المدرعة التاسعة، تحرر حي الهرمات الأولى في الساحل الأيمن للموصل، بالكامل، من قبضة "داعش".

    ورفعت القوات العلم العراقي فوق مباني المنطقة وهي أحد أخر معاقل تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن للمدينة، بعد تكبده هزيمة وخسائر فادحة.

    وأفاد مركز نينوى الإعلامي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الإثنين، بأخر التطورات العسكرية لعمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل، شمالي العاصمة العراقية بغداد، من سيطرة "داعش" الإرهابي.

    وأعلن المركز، بدء هجوم للقوات العراقية تحديداً من قبل الفوج الثاني لجهاز مكافحة الإرهاب، على تنظيم "داعش" في صناعة الأيمن "صناعة وادي عكاب" لمدينة الموصل مركز نينوى شمال العراق.

    وأضاف المركز، هناك تقدماً لقوات الشرطة الاتحادية — فرقة الرد السريع، وقطعات الفرقة التاسعة — لواء 39، نحو تحرير منطقة حاوي الكنيسة شمالي الموصل، ضمن ساحلها الأيمن أيضاً، من قبضة "داعش" الإرهابي.

     

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تقتحم أخطر وأخر معاقل "داعش" في الموصل
    قتلى وجرحى بقصف صاروخي لـ"داعش" على الموصل
    القوات العراقية تحرر مدنيين وتقتل "دواعش" في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    معركة تحرير الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik