16:43 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الشرطة المصرية

    مقتل 8 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة جنوبي القاهرة

    © REUTERS/ Asmaa Waguih
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد مصدر أمنى، اليوم الاثنين، مقتل ثمانية من المسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة أثناء القبض عليهم بطريق سفاجا - سوهاج، جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

    ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط" الرسمية المصرية عن المصدر، الذي وصفته بـ "رفيع المستوى"، إن "معلومات وردت إلى ضباط قطاع الأمن الوطني، مفادها اختباء عدد من العناصر الإرهابية، داخل أحد الأوكار بطريق سفاجا ـ سوهاج".

    وأضاف المصدر الأمني أنه "حال اقتراب القوات الأمنية، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النار على القوات، مما اضطرها إلى مبادلتهم إطلاق النار، مما أسفر عن مقتل ثمانية من العناصر الإرهابية، وضبط بحوزتهم كمية من الأسلحة النارية والذخائر".

    يذكر أن وزارة الداخلية المصرية أعلنت يوم 6 أيار/مايو الجاري، أنها قتلت مسلحين قالت إنهما من عناصر "الحراك المسلح" لجماعة الإخوان المسلمين في اشتباك بمحافظة الغربية في دلتا النيل.

    وأعلنت حركة مسلحة تقول وزارة الداخلية أنها تابعة للإخوان (حسم) مسؤوليتها عن قتل ثلاثة رجال شرطة بينهم ضابطان في هجوم بالقاهرة أول الشهر الجاري أصيب فيه خمسة من رجال شرطة أيضا.

    والشهر الماضي قالت وزارة الداخلية، إن قوات الأمن قتلت سبعة "إرهابيين" في مخبأ بمنطقة جبلية في محافظة أسيوط بجنوب البلاد. وأضافت أنهم كانوا يعتنقون أفكار تنظيم "داعش" ويخططون لاستهداف دير وعدد من المسيحيين.

    وجاء ذلك بعد يوم من مقتل 45 شخصا على الأقل وإصابة 125 آخرين في تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا بدلتا النيل والكنيسة المرقسية بالإسكندرية خلال احتفالات أحد السعف الذي وافق التاسع من نيسان/ أبريل.

    وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن تفجيري أحد السعف وتوعد المسيحيين بمزيد من الهجمات.

    وينشط متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في شمال شبه جزيرة سيناء المصرية منذ سنوات وكانت هجماتهم تتركز على قوات الجيش والشرطة لكنهم كثفوا هجماتهم على المسيحيين خلال الشهور القليلة الماضية.

     

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    الشرطة المصرية تقتل مسلحين اثنين في اشتباك شمالي القاهرة
    الشرطة المصرية تعلن مقتل 4 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار
    اشتباكات بين الشرطة المصرية وإرهابيين في القاهرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik