00:55 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    القوات العراقية تحرر شرق الموصل، العراق 18 يناير/ كانون الثاني 2017

    تحرير معقل مفخخات "داعش" في أيمن الموصل

    © AFP 2018 / Dimitar Dilkoff
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الثلاثاء 9 أيار/مايو، أن القوات العراقية حررت بالكامل المنطقة التي يستخدمها تنظيم "داعش" لتصنيع المواد الخطرة في أيمن الموصل، شمال بغداد.

    وأوضح السورجي، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب القيادتين الأولى والثانية، بقيادة الفريق ركن عبد الوهاب الساعدي، حررت منطقة الصناعة في الساحل الأيمن للموصل مركز نينوى، بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأكد السورجي، أن خسائر تنظيم "داعش" كبيرة في هذه المنطقة التي حصل فيها قتالا قويا انتصرت فيه القوات العراقية وأسفرت عن قتل العشرات من عناصر التنظيم بينهم 50 عنصراً جثثهم متناثرة.

    ويقول السورجي، "إن منطقة الصناعة مفتوحة، وكانت تستخدم من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي لتفخيخ السيارات وتصفيحها، وصناعة العبوات الناسفة والأسلحة وفيها مواد خطرة"، منوها ً إلى أن مرحلة التطهير والتفتيش ستبدأ خلال ساعات في المنطقة لرفع المخلفات الخطيرة والكشف عن عناصر مختبئين.

    وحررت القوات العراقية، يوم أمس الاثنين 8 مايو/ أيار، منطقتي صناعية وادي عكاب وصناعية غانم السيد على الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمالي العراق من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وذكرت عمليات قادمون يا نينوى، في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي مساء الاثنين، أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير منطقتي صناعية وادي عكاب وصناعية غانم السيد، في الساحل الأيمن لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق بنايات المنطقتين.

    وفي سياق متصل، أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله،عصر أمس الاثنين، تحرير منطقة استراتيجية من سيطرة تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمال العراق.

    وأكد يارالله في بيان صحافي بثته خلية الإعلام الحربي، وحصلت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، أن قطعات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع ولواء المدرع 34 الفرقة المدرعة التاسعة، تحرر حي الهرمات الأولى في الساحل الأيمن للموصل، بالكامل، من قبضة "داعش".


    انظر أيضا:

    أمريكا تتعمد عدم تسليح العراق بما يكفي للقضاء على "داعش"
    إحباط هجوم انتحاري لـ"داعش" في غرب العراق
    سبب تأخر القوات العراقية في التقدم نحو "داعش"
    القوات العراقية تحرر منطقة هامة من "داعش" في أيمن الموصل
    مقتل قيادي في تنظيم "داعش" بغارة جوية الساحل الأيمن للموصل
    القوات العراقية تقتحم أخطر وأخر معاقل "داعش" في الموصل
    "الدفاع الأفغانية" تؤكد مقتل زعيم داعش
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, داعش, العالم العربي, العالم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik