03:40 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز

    العاهل السعودي يدعو رئيس وزراء باكستان لحضور قمة عربية إسلامية مع الرئيس الأميركي بالرياض

    © AFP 2018 / LINTAO ZHANG
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، دعوة إلى رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية نواز شريف، لحضور قمة تجمع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بقادة دول عربية وإسلامية مرتقبة بالرياض في 23 من أيار/مايو الجاري.

    وقام بتسليم الدعوة وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد، لدى استقبال رئيس الوزراء الباكستاني له في مكتبه بالعاصمة إسلام أباد، اليوم، بحسب ما اوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

    وقال شريف، بهذه المناسبة، إن باكستان والمملكة "تتمتعان بتوافق الرؤى إزاء معظم القضايا الإقليمية والدولية، وتعملان جنباً إلى جانب فيما يخدم المصالح والأهداف المشتركة".

    وتعتبر باكستان من أهم الدول الإسلامية المشاركة في "التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب"، الذي أعلنته السعودية في كانون الأول/ديسمبر 2015، بقيادتها.

    وكان الملك السعودي وجه دعوات إلى عدد من الزعماء والرؤساء العرب لحضور "القمة الإسلامية — الأمريكية"، والتي ستسبقها قمة "خليجية — أمريكية"، والتي ستجمع الرئيس الأميركي بقادة دول الخليج، وقمة "سعودية أمريكية" بين الملك سلمان والرئيس ترامب.

    ومن المتوقع أن يصل الرئيس ترامب إلى الرياض في الـ 23 من الشهر الجاري، قبل أن يغادرها إلى إسرائيل والفاتيكان، وذلك في أول جولة خارجية، منذ توليه المنصب في 20 كانون الثاني/يناير الماضي.

    انظر أيضا:

    لماذا سيجد ترامب كثير من الأصدقاء في السعودية
    1000 مرافق مع ترامب خلال زيارته السعودية وإسرائيل
    بعد لقاء عباس- ترامب: ماذا الذي ينتظر الوحدة الوطنية الفلسطينية؟
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, اخبار أمريكا, أخبار السعودية, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik