22:27 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    البحرين

    قضية إرهاب للمرة الأولى في تاريخ البحرين

    Flyingway.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 118 0 0

    شرع القضاء العسكري في البحرين، اليوم الأربعاء، بالنظر في قضية اتهام 3 أشخاص، أحدهم ذو صفة عسكرية، بارتكاب جرائم لغرض إرهابي، متعلقة بالتخطيط لاستهداف منشآت عسكرية ومنتسبي قوة الدفاع، وذلك لأول مرة في تاريخ المملكة، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا).

    القاهرة — سبوتنيك. ويأتي الإجراء غير المسبوق تطبيقاً لقواعد الاختصاص إعمالاً بأحكام القانون رقم (12) لسنة 2017، المعدل لبعض أحكام قانون القضاء العسكري، والتي تعطي الاختصاص للقضاء العسكري بالجرائم التي تقع على الأماكن والمنشآت الخاضعة لقوة دفاع البحرين (القوات المسلحة)، وعلى ممتلكاتها، أو التي ترتكب ضد أفرادها.

    وأجرى الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة تعديلاً دستورياً، في 30 آذار/ مارس 2017 للفقرة (ب) من المادة (105) من دستور البحرين المعدل لسنة 2002، بهدف تعديل اختصاص القضاء العسكري.

    وكان وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أكد، في وقت سابق، أن التعديل الوارد على قانون القضاء العسكري، مبني على الأصل العام، وهو حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية ولحفظ أمن وسيادة المملكة.

    ويختص التعديل بالجرائم الخطرة التي تمس كيان الدولة واستقلالها، وبضمان حماية المصالح العسكرية في المملكة، وحفظ هيبة القوات المسلحة.

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    البحرين: هل ستجد الدعوات لإجراء حوار وطني صدى
    البحرين وماليزيا تبحثان التعاون الدفاعي والعسكري
    تعاون أكاديمي جديد بين البحرين وروسيا
    أحكام بالإعدام والمؤبد على متهمين بقتل رجلي أمن في البحرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik