17:47 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جهاز مكافحة الإرهاب العراقي

    إحباط محاولة انتحارية لـ"داعش" في غرب العراق

    © AFP 2017/ AHMAD AL-RUBAYE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7220

    أحبطت القوات العراقية، صباح اليوم الخميس 11 مايو/أيار، محاولة انتحارية مزدوجة لتنظيم "داعش" الإرهابي في الأنبار غربي العراق.

    وأفادت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية في بيان حصلت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، على نسخة منه، الخميس، بأن مفازر المديرية في لواء 30 الفرقة الثامنة، أحبطت محاولة انتحارية لاثنين من عناصر تنظيم "داعش"، يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون عبوات في سيارة مفخخة، في الأنبار.

    وأضافت المديرية أن العنصرين الإرهابيين، ضبطا في منطقة معبر الرزازة، كانا متجهين إلى عامرية الفلوجة في الأنبار، غربي البلاد، وتم قتلهم وتفجير مفخختهم عن بعد.

    أفادت مراسلة "سبوتنيك"، نقلاً عن مصدر أمني في العراق، مساء أمس الأربعاء، بأن الجيش العراقي أحبط هجوماً إرهابياً على قوات أمنية في الأنبار، غربي البلاد.

    وحسب المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، فإن قوات الفرقة السابعة التابعة للجيش العراقي، ضبطت سيارة مفخخة معدة للتفجير قرب نقطة للجيش في منطقة المحمدي الواقعة بين الرمادي مركز الأنبار، وقضاء هيت، غربي المحافظة.

    وأضاف المصدر، أن الجيش فجر السيارة عن بعد خارج المنطقة دون خسائر بشرية بين صفوفه.

    كما ضبط الجيش العراقي، يوم الاثنين الماضي، انتحارياً يقود سيارة مفخخة أراد العبور بها نحو ناحية البغدادي عبر قضاء هيت غربي الأنبار.

    وفي اليوم ذاته أيضاً، اعتقلت شرطة الأنبار المحلية، انتحارياً يقود سيارة مفخخة في منطقة 7 كيلو، غربي الرمادي مركز المحافظة، وفجرت مفخخته تحت السيطرة وعن بعد دون خسائر بشرية.

    يشار إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي خسر أغلب مناطق سيطرته بمحافظة الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غرباً، بتقدم القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي ضد الإرهاب، وما تبقى له من سيطرة فيها فقط أقضية حدودية محاذية للأراضي السورية، وهي عانة وراوة والقائم.

    انظر أيضا:

    الإعلام الحربي العراقي: الأنباء التي تتحدث عن وصول ألفي جندي أميركي إلى قاعدة عين الأسد في الأنبار كاذبة
    محاولة فاشلة لـ"داعش" في الهجوم على مقر لحرس الحدود العراقي غربي الأنبار
    مقتل ثلاثة أطفال بتفجير في الأنبار غربي العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik