21:04 24 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير

    البشير: قوات الدعم السريع نجحت في محاربة تجار البشر والمهربين وتأمين حدود السودان

    © Photo / Maksim Yushin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، أن قوات الدعم السريع نجحت في محاربة تجار البشر والأسلحة والمخدرات وتأمين حدود البلاد.

    الخرطوم- سبوتنيك. وقال البشير، في كلمة ألقاها في حفل تخرج قرابة 12 ألف من قوات الدعم السريع بالخرطوم اليوم السبت، يتبعون لجهاز الأمن والاستخبارات الوطني، إن هذه القوات وجدت من أجل إظهار القوة وإرهاب أعداء السودان"، مؤكداً أن "تكوين قوات الدعم السريع من أهم القرارات التي أتخذها طيلة فترة حكمه للسودان.

    وأضاف "قوات الدعم السريع، هي الذراع القوية للقوات المسلحة، واستطاعت تأمين الحدود ومحاربة تجار البشر ومحاربة تجار السلاح والمخدرات، وأن هذه القوات جاهزة  لكل موقع في البلاد".

    وبعث الرئيس البشير، رسالة إلى المجموعات المسلحة السودانية الموجودة في لبيبا، قائلا "لديّ رسالة للحركات المسلحة الموجودة في ليبيا، الذين يقاتلون كمرتزقة، والتي تقاتل مرة إلى جانب قوات الكرامة بقيادة قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ومرة أخرى، تنقلب ضد حفتر، وتقاتل لجانب قوات، فجر ليبيا، "إن البلاد ترحب بكم إذا جئتم للسلام".

    وأضاف الرئيس السوداني "عملنا كل شيء من أجل استقرار والسلام، وقد وقعنا على اتفاقيات وأجرينا حوارا وطنياً لأجل تنمية البلاد، ويكفينا حروبا ونزاعات، لكن رفضوا الصلح والسلام، ستكون القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والاجهزة النظامية الاخرى جاهزة".

    ومن جانبه، أكد القائد العام لقوات الدعم السريع، الفريق ركن/ محمد حمدان دقلو (حمدتي)، أن هناك" قوات من الدعم السريع شاركت ضمن التحالف العربي التي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثي باليمن، وقد أستشهد عدد من قوات الدعم السريع اثناء الحرب في اليمن، موضحاً، أن قواته ستدافع للدافع عن أرض الحرمين الشريفين.

    كان مدير إدارة التدريب بقوات الدعم السريع العميد الركن، الصادق سيد أحمد قال، في مؤتمر صحافي عقده الأربعاء الماضي، أن الدفعة الخامسة من قوات الدعم السريع تتألف من 11450 جندي، لافتاً إلى أن الخريجين "نالوا  كل جرعات التدريب الكافي في العلوم العسكرية وأشار إلى أن هذه القوات ستكون دفعا وسندا قويا للوطن وحمايته، و أوضح أن هذه القوات تتميز باللياقة العالية والسرعة وأنها قوات كاملة التكوين".

    انظر أيضا:

    البشير: إعلان التشكيل الجديد للحكومة خلال الأسبوع القادم
    البشير يزور دولة الكويت لدفع العلاقات بين البلدين
    أحزاب وحركات سودانية: دعوة البشير للحوار لا قيمة لها
    البشير يدعو إلى إعلاء المصالح الوطنية لتحقيق السلام
    الكلمات الدلالية:
    عمر البشير, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik