17:50 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال قائد في ائتلاف قوات سوريا الديمقراطية إنه من المتوقع أن تقتحم قواته مدينة الرقة معقل تنظيم "داعش" في سوريا في "بداية الصيف" بالاستعانة بأسلحة تنتظر وصولها من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

    وتشن قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف يضم فصائل بينها جماعات عربية ووحدات حماية الشعب الكردية، حملة للسيطرة على الرقة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني بدعم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

    وذكر عبد القادر هفيدلي القيادي في قوات سوريا الديمقراطية أمس الجمعة (12 مايو أيار) إن قواته تنتظر إمدادات تشمل عربات مدرعة مع استعدادها لإطلاق واحدة من أكبر المعارك حسما في الحرب ضد المتشددين في العراق وسوريا.

    وبينما أمد التحالف بالفعل المقاتلين العرب في قوات سوريا الديمقراطية بالأسلحة وافق البيت الأبيض هذا الأسبوع للمرة الأولى على تسليح وحدات حماية الشعب الكردية وهي العنصر الرئيسي في قوات سوريا الديمقراطية في خطوة أثارت غضب تركيا.

    وتعتبر أنقرة الوحدات امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يشن حربا في جنوب شرق البلاد منذ ثلاثة عقود سعيا إلى حكم ذاتي للأكراد.

    ورفض هفيدلي تحديد موعد انطلاق الحملة على الرقة وقال "سوف تكون في الفترة المقبلة القصيرة. لا أستطيع التحديد بالضبط على ما أعتقد ببداية الصيف سوف يتم اقتحام المدينة".

    كان هفيدلي يتحدث في مؤتمر صحفي من مدينة الطبقة التي استعادتها قوات سوريا الديمقراطية في الآونة الأخيرة من "داعش" بعد قتال دام أسابيع.

    انظر أيضا:

    قوات سوريا الديمقراطية: سنسلم مدينة الطبقة إلى مجلس مدني بعد تأمينها
    35 جريحا جراء هجوم "داعش" على "قوات سوريا الديمقراطية"
    "قوات سوريا الديمقراطية" تعلن تحرير مدينة الطبقة القديمة بالكامل
    الكلمات الدلالية:
    قوات سوريا الديمقراطية, الرقة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook