20:07 GMT26 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    قالت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر اليوم السبت إنها تسعى لشراء 50 ألف طن على الأقل من السكر الخام من خلال مناقصة.

    وحسب "رويترز" أضافت الهيئة أن آخر موعد لتلقي العروض شاملة التكلفة والتأمين والشحن هو 20 مايو أيار على ألا يتجاوز موعد التوريد يوم 15 أغسطس آب.

    ومن ناحية أخرى اتفق المنتجون والتجار في مصر على خفض أسعار السكر في الأسواق لتخفيف الأعباء عن كاهل المستهلكين، حيث تقرر خفض أسعار السكر 50 قرشًا ليباع الكيلو في الأسواق بسعر 10 جنيهات بدلاً من 10.50 جنيهًا.

    وبحسب بيان للمنتجين والتجار، نشره موقع "مصراوي" فقد تقرر خفض أسعار البيع جملة للقطاع التجاري ليُباع الطن بسعر 9 آلاف جنيه بدلًا من 9 آلاف و250 جنيهًا، وخفض أسعار السكر للقطاع الصناعي ليباع الطن بـ9250 جنيه بدلا من 10 آلاف و500 جنيهًا بانخفاض 1250 جنيه في الطن.

    وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم بدء العمل بالأسعار الجديدة في الأسواق من اليوم، مؤكداً أن هذا القرار جاء بالاتفاق بين الحلقات المنتجة والمتعاملة على سلعة السكر في الأسواق بعد زيادة المعروض.

    وأشار المصيلحي إلى أن تخفيض الأسعار سينعكس إيجابياً على بعض السلع الغذائية المصنعة، لافتاً إلى أن الإجراءات الحكومية بزيادة المعروض وتلبية الطلب بدأت تؤتي ثمارها، وبدأت بعض الاسعار تتراجع في الأسواق مما سيكون له آثار طيبة على خفض نسب التضخم خلال المرحلة المقبلة، على حد قوله.

    انظر أيضا:

    سر الجثث مجهولة الهوية التي حيرت المحققين لعقود طويلة في ألمانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, الأسعار, السكر, شراء, السلع التموينية, تجار, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook