04:27 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    طلبة اللغة الروسية في دمشق

    الطلاب السوريون يتحدون الحرب و يتوجهون الى امتحاناتهم (بالفيديو)

    © Sputnik. nezar mihoub
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22020

    توجه اليوم نحو 270 ألف طالب وطالبة في سوريا للتقدم الى امتحانات شهادة التعليم الأساسي موزعين على 2100 مركز امتحاني في المحافظات.

    استمع عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي ووزير التربية الدكتور هزوان الوز خلال جولة لهما على عدد من المدارس في دمشق الى آراء الطلاب وملاحظاتهم حول واقع الأسئلة وشموليتها للمنهاج وتناسبها مع مستوياتهم والوقت المخصص للإجابة عنها كما اطلعا على جاهزية المراكز ومدى التقيد بالتعليمات الامتحانية.

    وبين الشوفي خلال الجولة أن "انطلاق العملية التعليمية بموعدها رغم الظروف الصعبة التي نمر بها تأكيد على ان السوريين لديهم إرادة الحياة والعلم".

    وقال،إن "مدارسنا بفضل مدرسينا واصرار ابنائنا على متابعة تحصيلهم العلمي ستبقى منبرا للعلم والمعرفة ونشر المحبة والخير والعدل لما فيه نهضة هذه الامة التي شكلت على مدى قرون طويلة مشعلا للحضارة".

    من جهته اكد الوزير الوز ان الوزارة اتخذت جميع الاجراءات الكفيلة بانجاح العملية الامتحانية وتم توزيع الطلبة الاحرار على مراكز المحافظة بالقرب من مناطق سكنهم وتكليف مندوبين من الوزارة ومديرياتها والجهات المعنية

    لمراقبة الامتحانات كما تم تجهيز المراكز الامتحانية بمختلف مستلزماتها وضمان حمايتها طيلة فترة الامتحان.

    وأشار الوزير الوز إلى ان استمرار العملية التعليمية وتتويجها بالتقدم للامتحانات العامة هي نتيجة جهود حكومية مشتركة ونجاحها لم يكن ليكتمل لولا ارادة وعزيمة ابنائنا المدعمة بتشجيع الاهل للاستمرار بالتحصيل العلمي.

     

     

    انظر أيضا:

    سوريا ترحب بكل الحلول بشرط سيادتها على أراضيها
    سوريا ترحب بكل الحلول بشرط سيادتها على أراضيها
    مفتي سوريا: الحشود على حدودنا سترتد على أعقابها مهزومة مدحورة
    الكلمات الدلالية:
    اخبار التعليم في سوريا, مدارس, أخبار سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik