16:48 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن تشكيل مجلس قومي لـ"حزب البعث العربي الاشتراكي" الحاكم، تحول جذري في الصيغة التنظيمية للحزب.

    جاء ذلك خلال لقاء الأسد، اليوم الإثنين، بوفد القيادات القطرية العربية المشاركة في المؤتمر القومي الرابع عشر لحزب البعث، تناول النتائج التي تمخضت عن المؤتمر، وخصوصا تشكيل مجلس قومي يتكون من جميع مندوبي التنظيمات في الأقطار العربية، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية السورية.

    واعتبر الأسد، أن "تشكيل مجلس قومي يعكس ديناميكية فكر البعث، الذي كان ولا يزال قادرا على التكيف حسب الظروف المحيطة به دون التخلي عن مبادئه"، مضيفا أن هذا التحول عبر هذا المجلس "يعكس قدرة البعث على تلبية متغيرات العصر، وبنفس الوقت، يكرس أهمية الفكر القومي ودور البعث في صد الهجمة التي استهدفت ضرب الشعور القومي العربي في محاولة لتقسيم الشعوب العربية حسب الانتماءات الطائفية والعرقية".

    وشدد الرئيس الأسد على أهمية المشاركة الواسعة من قيادات وقواعد جميع التنظيمات المكونة للمجلس في وضع ميثاق قومي للبعث بما يتناسب مع المتغيرات والمستجدات ويراعي خصوصية كل قطر ويخاطب الأجيال الشابة بلغة عصرية تتناسب مع التحديات التي نواجهها في المرحلة الراهنة والتي تختلف عن التحديات في المراحل السابقة.

    انظر أيضا:

    الأسد: لن أتنحى وسوريا تدعم المبادرة الروسية بإنشاء مناطق لتخفيف التوتر
    بالفيديو...رسالة الأسد للمحاربين القدماء في عيد النصر على النازية
    كيف يتخيل بشار الأسد نهاية الحرب
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, دمشق, العالم العربي, الرئاسة السورية, مبادئ ميثاق الأمم, أخبار العالم الآن, أخبار سوريا اليوم, مؤتمر, كلمة, حزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook