Widgets Magazine
17:12 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الزعماء في قمة طريق الحرير

    وزير فلسطيني: مكاسب سياسية واقتصادية من مشاركتنا في "الحزام والطريق"

    © REUTERS / JASON LEE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال الدكتور علاء الرفائي، وزير التجارة والاقتصاد في حكومة غزة، اليوم الثلاثاء 16 مايو/ أيار، إن الحضور الفلسطيني في المنتدى الدولي العالمي "الحزام والطريق" في العاصمة بكين، يعد بمثابة رسالة سياسية، وله رد فعل إيجابي ومهم للقضية، ويؤكد على استمرار النضال بكل الوسائل في ظل ثورة التواصل.

    وأضاف علاء، في تصريح لـ"سبوتنيك"، أن هذا المنتدى يمثل أهمية كبرى بالنسبة للاقتصاد العالمي خلال السنوات القادمة، وبالنسبة للشعب الفلسطيني فهو صاحب قضية، ويحاول أن يلقى الدعم من الدول العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء، وقد جاء هذا اللقاء في التوقيت الذي يحيي فيه الفلسطينيون الذكرى الـ69 للنكبة.

    وقد شارك في المنتدى 1200 شخصية، بينهم 28 رئيس دولة وحكومة، و190 مسؤولاً على مستوى وزاري، بالإضافة إلى خبراء ومفكرين ورجال أعمال وإعلاميين ومسؤولين ينتمون لـ110 دولة.

    ويعد المنتدى الحدث الدولي الأبرز الذي نظمته الصين هذا العام، وهو اللقاء الأعلى مستوى حول مبادرتي الرئيس الصيني، شي جين بينج، لإحياء طريق الحرير البري، وطريق الحرير البحري للقرن الـ21، منذ أن طرحمها في سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول عام 2013،

    ويهدف المنتدى إلى التوصل إلى اتفاق حول أفضل طرق تفعيل المبادرة الصينية، وتحديد مجالات التعاون في التجارة والبنية التحتية بين الدول الواقعة على طول الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، وتشكيل شبكة الشراكة بشكل أوثق.

    وكشفت بيانات وزارة التجارة الصينية أن حجم الاستثمارات الصينية المباشرة في دول "الحزام والطريق" عام 2016، وصل إلى 14.5 مليار دولار أمريكي، بينما بلغ حجم الاستثمارات المباشرة من دول "الحزام والطريق" في الصين 7.1 مليار دولار أمريكي.

    بالإضافة إلى إنشاء المؤسسات الصينية 56 منطقة تعاون تجاري في أكثر من عشرين دولة على طول "الحزام والطريق"، باستثمارات بلغت 20 مليار دولار أمريكي، وتدر دخلا لهذه الدول يتجاوز المليار دولار، وتوفر نحو 200 ألف فرصة عمل.

    انظر أيضا:

    فلسطين: زوال الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية حتمية تاريخية
    فلسطين: ماذا لو لم تتحقق مطالب الأسرى؟
    كنائس ومساجد فلسطين تتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام
    شبان في عدة دول يشاركون في احتفالية (ركوب الدراجات من أجل فلسطين)
    الأردن: الدول العربية ستقدم ضمانات لحماية إسرائيل حال انسحابها من فلسطين
    إضراب شامل في فلسطين لدعم الأسرى المضربين في السجون الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, طريق الحرير, الحكومة الفلسطينية, وزير التجارة والاقتصاد الفلسطيني علاء الرفائي, فلسطين, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik