14:16 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش التركي، مساء اليوم الثلاثاء، عن مقتل 11 مسلحا من "حزب العمال الكردستاني" في غارات جوية للمقاتلات التركية على منطقتي الزاب ومتينا، شمالي العراق.

    أنقرة- سبوتنيك. وقال بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، "شنت المقاتلات التركية صباحا وبعد ظهر اليوم غارات جوية على أهداف لـ"حزب العمال الكردستاني" في منطقتي الزاب ومتينا شمال العراق  وقضت على 11 مسلحا من التنظيم وفق المعلومات الأولية".

    وأشارت هيئة الأركان التركية إلى أن الغارات استهدفت مسلحين من "حزب العمال الكردستاني"، وردت معلومات استخباراتية عن تخطيطهم لعمليات إرهابية ضد مخافر وقواعد عسكرية في تركيا.

    وأضافت "جرى تدمير معسكرات ومغارات وأنظمة اتصالات ومرابض رشاشات دوشكا تابعة لتنظيم حزب العمال الكردستاني"، لافتة إلى أن المقاتلات عادت إلى قواعدها  بأمان بعد أن نفذت مهمتها.

    تأتي الغارات التركية على مواقع "حزب العمال الكردستاني" (بي. كا. كا) بشمال العراق، تأتي ضمن عمليات متواصلة ضد مواقع الحزب في مناطق جنوب وجنوب شرقي تركيا وشمال سوريا والعراق.

    و"حزب العمال الكردستاني"، الذي تضعه أنقرة على قائمتها للتنظيمات الإرهابية، تأسس في سبعينيات القرن الماضي على يد عبد الله أوجلان، ويسعى إلى إقامة "دولة كردستان الكبرى"، فحمل منذ عام 1984، السلاح ضد الحكومة التركية من أجل تحقيق هذا الهدف.

    انظر أيضا:

    تفاصيل القصف التركي على مناطق الإيزيديين شمالي العراق
    مصدر كردي: ارتفاع ضحايا القصف التركي شمالي سوريا إلى 30 قتيلا
    بيان من "قوات سوريا الديمقراطية" بشأن القصف التركي الأخير
    الكلمات الدلالية:
    القصف التركي للعراق, الجيش التركي, حزب العمال الكردستاني, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook