05:04 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    دي ميستورا

    دي ميستورا يعلن انطلاق مشاورات الخبراء لبحث الدستور السوري

    © AFP 2017/ PHILIPPE DESMAZES
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 53 0 0

    أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم الخميس، بدء عمل الآلية التشاورية حول الدستور السوري، وأن اللقاء الأول مع وفد الحكومة السورية.

    جنيف-سبوتنيك. وجاء في بيان لمكتب المبعوث الخاص: "وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أبلغ المبعوث الخاص الأطراف بأنه يعتزم تأسيس آلية لمعالجة المسائل الدستورية والقانونية في المحادثات فيما بين السوريين. وبعد أن أخذ المبعوث الخاص في الاعتبار الملاحظات وتجاوز المناقشات الأولية التي أثارتها ورقة داخلية للأمم المتحدة، يسعده أن يعلن بدء عملية اجتماعات الخبراء بين الوفد الحكومي ومكتب المبعوث الخاص بشأن المسائل والأفكار المتعلقة بالدستور".

    هذا وأعلن الوفد الحكومي، اليوم في تمام الساعة 12:00، للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، رغبته عقد لقاء مبكر اليوم بين خبرائهم وخبراء الأمم المتحدة.

    وكان المبعوث الأممي، دي ميستورا قد تقدم، يوم الثلاثاء الماضي، بورقة اقتراح على الأطراف السورية المشاركة في مباحثات جنيف، مفادها إنشاء آلية تشاورية تقوم أساسا بالتركيز على نقاش سلة الدستور ضمن فريق عمل من خبراء أمميين مع الحكومة والمعارضة.

    يذكر أن الجولة السادسة من المحادثات السورية في جنيف انطلقت، الاثنين الماضي، ومن المفترض أن تستمر حتى 20 أيّار/مايو؛ لتكون بذلك أقصر جولة محادثات تستضيفها المدينة السويسرية.

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    إبعاد مراسلة "الإخبارية السورية" عن العمل في جنيف لوصفها علوش بالمجرم (فيديو)
    اجتماعات أستانا تحرز تقدما ملموسا على الأرض أكثر من جنيف - نمرود سليمان
    منصة القاهرة: إيجابية "أستانا" لا تظهر في جنيف
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا ستيفان دى ميستورا, سويسرا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik