06:05 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    حفتر

    ليبيا...الجيش الليبي يعلن مقتل 141 شخصا في هجوم على قاعدتها العسكرية

    © Sputnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43611

    أعلن الجيش الليبي، مساء الجمعة 19 مايو/أيار، أن الهجوم الذي شنته مجموعات عسكرية مناوئة على قاعدة عسكرية تابعة لها في جنوب ليبيا أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 141 شخصاً.

    وقال أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، إن الهجوم على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية، الخميس، أوقع 141 قتيلاً، غالبيتهم من العسكريين لكن بينهم مدنيون كانوا يعملون في القاعدة العسكرية الواقعة في منطقة صحراوية على بعد 650 كلم جنوب طرابلس، مؤكداً أن عدداً من القتلى راحوا ضحية إعدامات ميدانية.

    وأعربت الأمم المتحدة، الجمعة 19 مايو/أيار، عن أسفها حيال سقوط هذا "العدد الكبير من القتلى" ضد القاعدة التي يسيطر عليها الجيش الليبي في جنوب ليبيا، ما قد يعيد إحياء النزاعات في البلاد.

    وقررت حكومة الوفاق الوطني تشكيل لجنة للتحقيق برئاسة وزير العدل، كما قررت "تعليق مهام وزير دفاع حكومة الوفاق، المهدي البرغثي إلى حين يتم التعرف على المسؤولين" عن الهجوم، وفقاً لبيان صدر مساء الجمعة.

    وكانت حكومة الوفاق ووزارة الدفاع التابعة لها أصدرتا بياناً يدين الهجوم، ويؤكد على عدم إصدار أوامر بهذا الاتجاه، ضد قاعد براك الشاطئ، التي تبعد مسافة 650 كيلومتر جنوبي طرابلس.

    انظر أيضا:

    ليبيا... اتفاق بين حفتر والسراج على وضع استراتيجية بناء الجيش
    حفتر يستبعد إمكانية إقامة قاعدة عسكرية روسية في ليبيا
    نائب: لا يصلح لقيادة الجيش الليبي إلا خليفة حفتر
    مستشار ترامب: سندعم الجيش الليبي بقيادة حفتر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, قتلى وجرحى, هجوم إرهابي, الجيش الليبي, الأمم المتحدة, حفتر, فايز السراج, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik