05:01 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية اليمني في حكومة الإنقاذ الوطني هشام شرف، إن إيران رفضت طلباً رسمياً تقدمت به حكومة "بن حبتور".

    وأكد شرف، في حوار مع صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، أنه طلب من القائم بأعمال السفارة الإيرانية بصنعاء مدهم بـ 12 صاروخا خاصا بمضادات الطائرات لإسقاط الطائرات السعودية، مؤكداً أن المسؤول الإيراني رفض ذلك، ورد بأن بلاده لا تستطيع مساعدتهم، وأن الإيرانيين لن يتدخلوا في الشؤون الداخلية للدول المجاورة.

    ونفى،شرف وجود أي تعاون أو اتصال بين الرئيس السابق علي عبد الله صالح وجماعة أنصار الله مع إيران، وطالب أمريكا والسعودية بعرض صور أو وثائق تثبت الوجود الإيراني في اليمن.

    من جهة أخرى، قال شرف، إن المملكة العربية السعودية أرسلت إلى الرئيس السابق بعد سقوط صنعاء طائرة خاصة لنقله مع عائلته إلى السعودية، كي يصطف معها لمحاربة الحوثيين، لكن صالح رفض ذلك، وطالب بحل سياسي بين جميع الأطراف بما فيهم أنصار الله. وأشار إلى أنه كان شاهداً على هذا الموقف الذي قوبل بغضب من المبعوث السعودي، فغادر دون نجاح الصفقة، معتبراً ذلك هو السبب الذي جعل صالح والسعوديين في حالة عداء الآن.

    انظر أيضا:

    نائب الرئيس اليمني يوجه البعثات الدبلوماسية بعدم التعامل مع وزير الخارجية
    وزير الخارجية السعودي: المخرج الوحيد للأزمة اليمنية يكمن في الوسائل السياسية
    نائب وزير الخارجية: روسيا تتحاور مع جميع أطراف الأزمة اليمنية
    وزير الخارجية اليمني لـ"سبوتنيك": الأحداث اليمنية تجاوزت مبادرة صالح وأصبحت لا قيمة لها
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أخبار العالم, أخبار إيران, صنعاء, العالم العربي, أحمد علي عبد الله صالح, هشام شرف, الحكومة اليمنية, الحكومة السعودية, الحكومة الإيرانية, حكومة الإنقاذ, العلاقات السعودية الإيرانية, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار اليمن الأن, صواريخ, طائرات, مضاد للطائرات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook