07:33 25 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    الشرطة العراقية

    إصابة موظف وانقطاع للطاقة إثر استهداف "داعش" برجا في غرب العراق

    © AFP 2017/ SABAH ARAR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41 0 0

    تسبب استهدف تنظيم "داعش" الإرهابي، قبل ساعات، لبرج للطاقة الكهربائية في صحراء غربي الأنبار في غرب العراق، بإنقطاع التيار عن قضاء كامل وإصابة موظف بجروح بليغة.

    وأفادت مراسلة "سبوتنيك" نقلا ً عن مصدر محلي في الأنبار، اليوم السبت 20 مايو/أيار، بأن العبوات التي فجرها عناصر من تنظيم "داعش"، على برج للكهرباء في غرب قضاء هيت، أسفرت عن انقطاع تام للتيار الكهربائي عن القضاء والمناطق التابعة له، منذ يوم أمس الجمعة.

    ويرجح المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، بالتأكيد أن عناصر تنظيم "داعش" تسللوا إلى البرج من معاقلهم الأخيرة في الأنبار — من الصحراء الواسعة واقضية عانة وراوة والقائم.

    ولفت المصدر إلى أن موظفا يعمل في دائرة للكهرباء، توجه لإصلاح البرج وتفقده، لكنه أصيب بجروح بليغة إثر انفجار عبوة ناسفة من التي خلفها عناصر تنظيم "داعش" ورائهم في صحراء غرب قضاء هيت.

    وكانت العبوة التي انفجرت على الموظف الذي تم نقله إلى مستشفى هيت لتلقي العلاج، مزروعة قرب البرج وهو يقع خارج قضاء هيت الذي استعادته القوات العراقية من قبضة تنظيم "داعش" في إبريل/نيسان 2016.

    أعلنت وزارة الكهرباء العراقية تعرض أحد الأبراج الرئيسية لنقل الطاقة الكهربائية في الرمادي، غرب العاصمة بغداد، لاعتداء إرهابي، يوم أمس الجمعة، مشيرة إلى أن البرج تعرض للتفجير بالعبوات الناسفة.

    وأضافت الوزارة في بيان أصدرته، أن "التفجير أدى لسقوط البرج، وانقطاع التغذية عن محطة هيت ومتنقلات غرب الرمادي".

    وأشارت الوزارة إلى أن "الخط الذي تعطل جراء التفجير ينقل الطاقة من حديثة باتجاه محطة هيت ومتنقلات غرب الرمادي، وهو مصدر رئيسي لتغذية مدينة الرمادي ومحيطها بالطاقة الكهربائية".

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    الرئيس العراقي: دحر "داعش" من الموصل أصبح قريبا
    العثور على أسلحة سعودية لدى"داعش" في الموصل (صور + فيديو)
    القوات العراقية تعلن تحرير حي الورشان في الجانب الغربي لمدينة الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik