02:14 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن إجمالي الصفقات المبرمة بين أميركا والسعودية يصل إلى أكثر من 300 مليار دولار، مؤكداً أنها ستمكن السعودية من التصدي للتدخلات الإيرانية والإرهاب.

    وقال تيلرسون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير، أن اليوم لحظة تاريخية في العلاقة بين السعودية وأميركا، مؤكداً أن ترسانة الأسلحة المقدمة للسعودية ستكون محددة لتبقي الضغط على المتمردين في اليمن.

    وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن بلاده ستكثف الجهود المشتركة مع السعودية للتصدي لتهديدات إيران في اليمن وسوريا وغيرها، مطالباً الرئيس الإيراني حسن روحاني باستغلال فترته الرئاسية الجديدة في تفكيك شبكة الإرهاب وإنهاء برنامج الصواريخ الباليستية.

    وقال تيلرسون، إن الشراكة بين السعودية والولايات المتحدة ترتكز على الثقة والسعي لأهداف مشتركة، مؤكداً ضرورة العمل على تنفيذ الاتفاق الاستراتيجي بين الدولتين بما يوجه رسالة قوية للأعداء. وأشار إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يعد أساسا لعلاقات متينة.

     

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض: صفقات سلاح للسعودية بـ110 مليار دولار لمواجهة "التهديدات الإيرانية"
    سر تغيير ميلانيا ترامب ملابسها في السعودية
    وصول ترامب إلى العاصمة السعودية الرياض
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار انتخابات إيران, التسليح, العلاقات الأمريكية السعودية, القمة الخليجية الأمريكية, القمة الأمريكية السعودية, زيارة ترامب للسعودية, البيت الأبيض, الحكومة السعودية, عادل الجبير, ريكس تيلرسون, اخبار إيران, الرياض, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook