12:24 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    تواصل توافد زعماء وقادة الدول العربية والإسلامية، إلى مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، وذلك لحضور القمة، التي ستجمعهم بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    القاهرة-سبوتنيك.ونقلت قنوات عربية وسعودية صورا مباشرة لقادة الدول وهم يتوافدون على مقر انعقاد القمة، حيث كان في استقبالهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

    ورحب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، في تغريدة على موقع "تويتر"، بقادة الدول العربية والإسلامية المشاركين في القمة العربية الإسلامية الأميركية بالرياض، مشيرا إلى أنها ستوثق التحالف ضد الإرهاب.

    وقال العاهل السعودي: "أرحب بالأشقاء والأصدقاء في القمة العربية الإسلامية الأميركية، التي ستكون آفاقها إيجابية على منطقتنا والعالم، وستوثق تحالفنا ضد التطرف والإرهاب".

    وسبق ذلك انعقاد القمة "الخليجية — الأمريكية"، حيث تبادلت دول "مجلس التعاون الخليجي" والولايات المتحدة الأميركية، على هامشها، التوقيع على مذكرات تفاهم بشأن تأسيس مركز لاستهداف مصادر تمويل الإرهاب، حول العالم.

    وناقش الرئيس الأمريكي، وقادة دول "مجلس التعاون الخليجي"، خلال القمة، ملفات تهم الجانبين، على رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وكذلك ملفات اقتصادية وتنموية وغيرها.

    ويغادر الرئيس الأمريكي الرياض، بعد انتهاء لقاءاته في الرياض، متوجهاً إلى إسرائيل — ثاني محطات جولته الخارجية الأولى، ثم يختم جولته بزيارة حاضرة الفاتيكان.

    انظر أيضا:

    ميلانيا ترامب في المدرسة الأمريكية في الرياض
    رسائل السعوديين لميلاينا ترامب في ليلتها الأولى بالمملكة
    تصريحات ترامب المعادية للسعودية..تاريخ طويل من الإهانة
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار السعودية, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook