12:59 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الحدود التركية السورية

    لقاحات تركية مهربة وصلت سوريا وقتلت أعدادا كبيرة من هذه الثروة

    © AFP 2019 / ILYAS AKENGIN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    قام فريق مختص من برنامج الأغذية العالميWFP ومنظمة الأغذية والزراعة "فاو"، بتقييم حالة المحاصيل الزراعية المرتبطة بالأمن الغذائي في المحافظات السورية، وانطلقت الجولة من محافظة الحسكة التي تعتبر "سلة غذاء سوريا".

    واستكملت سيرها باتجاه المحافظات في المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية. بحسب ما ذكرته صحيفة "الوطن" السورية.

    وتم استعراض واقع الصعوبات التي تعترض هذين الجانبين، ولاسيما الأمراض التي ازدادت خلال هذا العام وأصابت قطعان المواشي والأبقار والدواجن نتيجة لنقص المناعة بسبب سوء التغذية التي جاءت على خلفية انحباس المطر خلال الفترة الأولى من فصل الشتاء وبرودة الطقس الشديدة.

    كما اطلع الفريق المختص على مسألة نقص اللقاحات البيطرية التي تقدمها الدولة السورية بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، الأمر الذي أدى إلى حل اللقاحات البديلة التي دخلت عن طريق تجار الحروب عبر الحدود السورية التركية إلى داخل البلاد، والتي أدت بدورها إلى تدهور وانتكاس واضح ومخيف في حال الثروة الحيوانية السورية، وبالتالي نفوق أعداد كبيرة منها نتيجة دخول أمراض عديدة بجريرتها لم تكن موجودة في سوريا.

    انظر أيضا:

    بالصور... تركيا تبني جدارا بطول 550 كم على طول الحدود مع سوريا
    بالفيديو والصور...كيف بنت تركيا جدارها العازل على الحدود مع سوريا
    تركيا تبني جدارا عازلا على الحدود مع سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, اخبار تركيا, لقاحات مغشوشة, نفوق, برنامج الأغذية العالمي, وزارة الزراعة السورية, الفاو(منظمة الامم المتحدة للغذاء والزراعة), تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik