Widgets Magazine
17:14 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
     أرشيفيةانفجار في منطقة السيدة زينب

    انفجار سيارة مفخخة قرب حاجز تفتيش بمنطقة السيدة زينب بغوطة دمشق

    © Sputnik . Khaled AL-khateb
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أكد مصدر أمني لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، انفجار سيارة مفخخة قرب حاجز تفتيش للجيش السوري، قرب منطقة السيدة زينب في الغوطة الشرقية بدمشق.

    دمشق- سبوتنيك. وقال المصدر للوكال، اليوم: "سبب الانفجار كان إرهابي انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه قرب حاجز تفتيش في مدخل منطقة السيدة زينب، من الصعب التحدث حول عدد الضحايا حاليا، لكن هناك ضحايا على الأرجح".

    ومن جانبها نقلت وكالة "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق، أن أفراد الأجهزة الأمنية السورية تمكنت من تدمير سيارة مفخخة بالقرب من حاجز تفتيش على طريق مطار دمشق الدولي صباح اليوم الثلاثاء "الجهات المختصة تدمر سيارة مفخخة بداخلها إرهابيان اثنان قرب حاجز المستقبل على طريق مطار دمشق الدولي".

    يذكر أن سوريا تعاني من صراع دامي، اكمل يوم 15 آذار/مارس 2017، عامه السادس، مع حدوث كثير من المتغيرات الداخلية جرت على الصعيد الميداني بعد عودة مناطق واسعة من البلاد إلى سيطرة الدولة السورية، أهمها عدد من حقول النفط والغاز، واستعادة الحياة في مدينة حلب، بعد عودتها بشكل كامل إلى سيطرة الحكومة السورية، والتي تعد شريان الصناعة السورية والداعم الرئيسي للاقتصاد السوري.

    ويواصل الجيش السوري، منذ بداية الأزمة، معركة مريرة ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم" داعش" و "جبهة فتح الشام" [جبهة النصرة سابقاً]، وهما تنظيمان إرهابيان محظوران في روسيا وعدد من الدول.

    وأدى القتال وفقا لآخر إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من 300 ألف ضحية وتشريد وتهجير ملايين السوريين داخلياً وإلى الدول المجاورة وأوروبا، فضلاً عن خسائر فادحة أصابت البنية التحتية وقطاعات الإنتاج في البلاد.

    انظر أيضا:

    25 ألف قطعة أثرية هربت من سوريا أغلبها إلى تركيا والأردن
    روسيا: تمويل "داعش" و"النصرة" في سوريا عبر مصارف تركية
    فرنسا لا تعتزم إعادة فتح سفارتها في سوريا
    "سميتليفي" تتجه إلى سوريا
    الآثار الجانبية لقمة الرياض على سوريا
    سوريا في المرتبة الثانية بعدد اللاجئين داخليا وفق تقرير نرويجي
    الكلمات الدلالية:
    السيدة زينب, الغوطة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik