20:44 23 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    تصعيد في القدس

    الحكومة الفلسطينية تحذر من التصعيد الإسرائيلي ضد القدس والمسجد الأقصى

    © AFP 2018/ ABBAS MOMANI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مناطق "تخفيف التصعيد" في سوريا (64)
    0 0 0

    حذرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، من التصعيد الإسرائيلي ضد مدينة القدس والاستهداف السافر للمسجد الأقصى واستباحته من قبل مئات المستوطنين المتطرفين تحت حماية الجيش الإسرائيلي، ضمن ما تسميه إسرائيل "الذكرى الخمسين لتوحيد القدس" وهي اللافتة السوداء التي يحاول المستوطنون رفعها في ذكرى احتلال القدس عام 1967.

    رام الله — سبوتنيك. وأدان المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، كافة الإجراءات ضد مدينة القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين المحتلة.

    وشددت الحكومة في بيان وصل "سبوتنيك"، على أن إسرائيل تعتقد أنها تستطيع إخفاء ما اقترفته وتقترفه من خلال إطلاقها وصف (الاحتفال) على وقائع جريمة الاحتلال السوداء.

    وقال المحمود، إن إسرائيل تثبت من خلال خطواتها وإطلاق هجمتها الشرسة في الذكرى الخمسين لاحتلال القدس وسائر الأراضي الفلسطينية أنها متمسكة بالضرب بعرض الحائط بكافة القرارات والمواثيق الدولية، وأنها تضرب مثالا سافرا في التمرد على الشرعية الدولية وقراراتها التي تدين جميع الإجراءات الاحتلالية في الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها مدينة القدس الشرقية، وتعتبرها إجراءات باطلة وخطيرة وفق القانون الدولي والشرائع الدولية التي وضعت وصدرت لتكون ملزمة في إنهاء الاحتلال.

    وأضاف: شعبنا وقيادته متمسكون بكفاحهما ونضالهما حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    الموضوع:
    مناطق "تخفيف التصعيد" في سوريا (64)

    انظر أيضا:

    الخارجية الفلسطينية :الاحتفالات الإسرائيلية في مدينة القدس لن تنجح في اخفاء حقيقة الاحتلال
    اعتقال طفلة فلسطينية بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في القدس
    مسؤول أمريكي: ترامب لن يستغل زيارة إسرائيل لإعلان نقل السفارة إلى القدس
    الكلمات الدلالية:
    تصعيد أمني, القدس, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik