10:14 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    تواضروس خلال لقائه بوتين

    تواضروس لبوتين: سنصلي من أجل تحسين العلاقات بين روسيا ومصر

    © RIA Novosti. Alexey Nikolsky
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60

    أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، على العلاقات الجيدة التي تربط روسيا بمصر قيادة وشعبا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين، خلال لقائه مع البابا تواضروس في مقر عمل البطريك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا، اليوم: "لدينا علاقات جيدة جدًا مع مصر، وبطبيعة الحال مع الشعب المصري بأسره، دون تفريق بين الطوائف".

    ويذكر أن الرئيس الروسي زار، اليوم، مقر البطريرك كيريل، لتهنئة البطريرك الروسي بيوم تذكار القديس كيريل، 24 أيار/مايو، وبحضور البطريرك تواضروس الثاني.

     الرئيس الروسي طلب من البطريرك تواضروس نقل أحر وأطيب التمنيات لرئيس مصر وشعبها، لافتا إلى أنه سعيد للقاء مع البطريرك تواضروس، الذي يمثل الدين المسيحي في مصر.

    من جانبه شكر البابا تواضروس الرئيس بوتين، على إتاحة الفرصة للقاء، مؤكدا على علاقات الصداقة التي تربط شعبي مصر وروسيا، لافتا إلى أن الكنيسة القبطية تبذل جهودا للحفاظ على الوحدة الوطنية في مصر.

    وقال تواضروس: "سنصلي من أجل تحسين العلاقات بين روسيا ومصر".

    وكان البابا تواضروس الثاني قد مُنح، يوم أمس الثلاثاء، جائزة "صندوق وحدة الشعوب الأرثوذكسية"، خلال مراسم بكنيسة المسيح المخلص في موسكو، وما لبث البابا أن أعلن تبرعه هذه الجائزة لبناء كنيسة ومسجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر.

    ويتم منح جائزة البطريرك الراحل أليكسي الثاني سنويا لشخصية تروج للقيم المسيحية في المجتمع والعمل على تعزيز وحدة الشعوب الأرثوذكسية.

    انظر أيضا:

    السيسي ردا على البشير: مصر تتبع سياسة شريفة في زمن عز فيه الشرفاء
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, أخبار روسيا, أخبار مصر, علاقات, لقاء, الكنيسة الأرثوذكسية, البابا تواضروس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik