14:44 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    القاهرة

    السفارة الأمريكية في القاهرة تحذر رعاياها من هجوم إرهابي محتمل الليلة

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    141

    حذرت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها في القاهرة من هجوم إرهابي محتمل مساء اليوم الأربعاء، مطالبة إياهم باليقظة والحذر.

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت السفارة الأمريكية لدى القاهرة عبر رسالة أمنية نشرت على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، إن "السفارة في مصر رصدت تنبيها بهجوم إرهابي محتمل على أحد المواقع الإلكترونية التابعة لما يعرف بحركة حسم الإرهابية".

    وأضافت الخارجية أن "الحركة نوهت إلى أنها تعتزم القيام بشيء ما لم توضحه بشكل كاف الليلة"، مشددة على أن "السفارة الأمريكية لدى القاهرة على اتصال بالسلطات المصرية".

    وكانت محكمة مصرية قررت في شباط/فبراير الماضي، حظر حركة "سواعد مصر" المعروفة اختصارا باسم حسم"، القريبة من جماعة الإخوان المسلمين، واعتبارها حركة إرهابية.

    وأحال النائب العام نبيل صادق، في كانون الثاني/يناير الماضي، 304 من أعضاء الحركة إلى القضاء العسكري، ونسب لهم تهم "ارتكاب أكثر من 14 عملية إرهابية استهدفت رجال الشرطة".

    وكانت الحركة قد اعترفت في تسجيل مصور نشرته الشهر الماضي على مواقع التواصل بمسئوليتها عن 16 عملية إرهابية من بينها محاولة اغتيال كل من النائب العام المساعد، ومفتي الجمهورية الأسبق، والعميد عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة مدرعة فضلا عن عدد من قيادات الجيش والشرطة.

    ولم تعلن الحركة عن انتمائها، إلا أن وزارة الداخلية تقول إنها "الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين".

    وحظرت مصر جماعة الإخوان وأعلنتها "جماعة إرهابية" في ديسمبر 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة، والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

    وارتفعت وتيرة أعمال العنف بعد عزل الرئيس الأسبق القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، مساء الثالث من تموز/يوليو 2013، على خلفية ثورة شعبية طالبته بالرحيل عن السلطة.

    انظر أيضا:

    بالصور...البابا فرنسيس غاضب من ترامب
    زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي: أكره تغريدات ترامب وأحب أجندته
    بالصور...سيدة الولايات المتحدة الأولى تزور مستشفى للأطفال في إيطاليا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار مصر, إرهاب, تحذير, تنظيم حسم الإرهابي, السفارة الأمريكية في القاهرة, أمريكا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik