04:24 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب في واشنطن

    حقيقة سخرية وزير الدفاع الإسرائيلي من السعودية بسبب ميلانيا

    © AFP 2018 / Saul Loeb
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    زيارة الرئيس ترامب إلى إسرائيل (15)
    20156

    انتشرت، أمس الأربعاء، صفحة مزعومة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك تحمل صورة وزير الدفاع الإسرائيلى أفيغدور ليبرمان، باسم مختلف وهو "افكادوا دوبرمان"، كانت قد سخرت من السعودية بسبب عدم ارتداء زوجة الرئيس الأمريكي "ميلانيا ترامب" لغطاء الرأس أثناء زيارتها للمملكة، وارتدائه أمام البابا فرنسيس.

    ونشرت الصفحة المزعومة والتي بدأ رواد مواقع التواصل وبعض المواقع الإلكترونية مشاركة ما نشرته بهذا الشأن على كونه سخرية من المملكة وحكامها، نشرت صورتين لميلانيا، إحداها في حضرة الملك سلمان بن عبد العزيز بدون غطاء رأس، والثانية لها في حضرة البابا فرنسيس  بغطاء للرأس، معلقا بالقول: "أصدقائي المسلمين..لكل مقام حجابه".

    جدير بالذكر أن ليبرمان ليس لديه أى صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى باللغة العربية، ولديه فقط صفحة باللغة العبرية، بعكس رئيس الوزراء الإسرائيلى والمتحدث باسم الجيش اللذين يمتلكان صفحة باللغة العربية.

    وكان موقع "ذا ويك" البريطاني قد نشر تقريرا حول سبب تعمد ميلانيا تغطية شعرها، خلال زيارتها إلى الفاتيكان.

    وقال الموقع، "في الوقت الذي تعد فيه تغطية المرأة لشعرها قانونا واجب النفاذ كما في المملكة العربية السعودية، تعمدت ميلانيا ترامب وميشيل أوباما وعدد آخر من السياسيات كسر تلك القواعد".

    وتابع الموقع قائلا "وفي الوقت الذي لا يشترط أو يشجع على تغطية المرأة لرأسها كما في الكنيسة الكاثوليكية، تعمدت ميلانيا تغطية رأسها بوشاح رأس من الدانتيل الأسود، كما أن ابنة ترامب، إيفانكا، التي تحولت إلى اليهودية ارتدت أيضا وشاحا للرأس".

    وأرجع الموقع ذلك إلى أن أصول ميلانيا السلوفينية تحترم الفاتيكان والكنيسة بشكل عام، خاصة وأنها كانت تعيش في المناطق الريفية الكاثوليكية المحافظة.

    وترى ميلانيا أنه لا يمكن للسيدة أن تدخل إلى حرم الكنيسة التقليدية من دون أن تغطي رأسها، وينطبق هذا على أقل كنيسة في قرية، فمن الطبيعي أن تحرص عليه عند لقائها مع بابا الفاتيكان.

    الموضوع:
    زيارة الرئيس ترامب إلى إسرائيل (15)

    انظر أيضا:

    ليبرمان نضج ويرحب بالسلام
    ماذا يعني تسلم ليبرمان حقيبة الجيش
    خبير بالشأن الإسرائيلي: ليبرمان لا يعرف حلولاً إلا بـ"الدم"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أكاذيب, سخرية, صفحة مزيفة, فيسبوك, أفيغدور ليبرمان, العالم العربي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik