17:21 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    قوات سوريا الديمقراطية

    قوات "غضب الفرات" تمدد المهلة لمقاتلي "داعش"

    © Sputnik . nourmolhem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12

    أعلنت قوات "غضب الفرات" التابعة لـ"قوات سوريا الديموقراطية"، والتي تقود بدعم من الولايات المتحدة حملة لتحرير الرقة من تنظيم "داعش"، تمديد المهلة أمام مقاتلي داعش" لتسليم أسلحتهم وتسوية أوضاعهم".

    القاهرة — سبوتنيك. وجاء في بيان لحملة "غضب الفرات" اليوم: "بناء على مطالبات أهل الرقة الشرفاء، واستجابة لقرارات مجلس الرقة المدني، ونداءات الفعاليات المجتمعية في المحافظة وريفها، نعلن نحن في غرفة عمليات غضب الفرات مرة أخرى، حقنا للدماء وحفاظا على الأرواح وحماية للنسيج المجتمعي، تمديد هذه الفترة لغاية نهاية هذا الشهر لتمكين أكبر عدد ممكن ممن غرر بهم أو أجبروا على الانضمام، للاستفادة من هذه الفرصة".

    ولفت البيان إلى أنّ القرار قد تم نظرا للنتائج الإيجابية للإعلان الذي صدر في 15 أيار/مايو، والذي تضمن حماية حياة من يسلم نفسه وسلاحه من المنتمين إلى المجموعات المسلحة بمن فيهم داعش مهما كانت صفتهم ومهمتهم، لقوات "غضب الفرات، تمهيدا لتسوية أوضاعهم، وحماية عائلاتهم وذويهم وأهلهم خلال عشرة أيام من تاريخه.

    وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، يوم 6 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، انطلاق عملية "غضب الفرات" لتحرير مدينة الرقة، أحد أهم معاقل "داعش" في سوريا، وعاصمته المزعومة.

    انظر أيضا:

    قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 3 قرى جديدة وتسقط طائرة تابعة لـ"داعش"
    قوات سوريا الديمقراطية تعلن أن الهجوم على الرقة وشيك
    قوات سوريا الديمقراطية: سنسلم مدينة الطبقة إلى مجلس مدني بعد تأمينها
    الكلمات الدلالية:
    قوات سوريا الديمقراطية, داعش, الرقة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik