00:47 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    السيد حسن نصر الله

    نصرالله: ما خرج عن مؤتمر الرياض لن يكون له أي انعكاس على لبنان

    © REUTERS / AZIZ TAHER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60

    أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الخميس، أن ما جرى الإعلان عنه في الرياض لن يكون له أي انعكاس على الوضع الداخلي في لبنان لأن هناك تفاهم لبناني بألا تؤثر الخلافات في القضايا الإقليمية على الاستقرار الداخلي

    بيروت — سبوتنيك.  وقال نصر الله في كلمة متلفزة "هناك تفاهم لبناني على وجود اختلاف في القضايا الإقليمية لكن مع الحفاظ على الأمن والاقتصاد، لذلك فإن كل ما قيل وأعلن من مواقف في الرياض لن يكون له أي انعكاس على الوضع الداخلي اللبناني".

    واعتبر نصر الله أن "بيان الرياض لم يُعرض في القمة على أي من المشاركين وإنما صيغ بعد مغادرة الجميع.

    ورفض الأمين العام لحزب الله اللبناني اتهام السعودية لإيران بأنها مركز الإرهاب العالمي، واعتبر أن ما تقوم به السعودية في اليمن هو "إرهاب دولة".

    وتساءل نصر الله رداً على اتهام العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لإيران بأنها مركز الإرهاب العالمي: "هل إيران وراء القاعدة؟"، معتبراً أن "الحرب السعودية على اليمن هو إرهاب دولة بحد ذاته".

    ورأى نصر الله أن "السعودية تريد دعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتغطية على فشلها في كل ملفات المنطقة، السعودية سعت من وراء تعظيم ترامب إلى حماية نظامها لأنه بات معلوماً أنها تقف وراء الفكر التكفيري".

    وأضاف "السعودية تشعر أن العالم كله يتطلع إليها بعيون حمراء لذا هي بحاجة لدفع رشوة للأمريكي، العالم ينظر اليوم إلى السعودية على أنها مركز الفكر التكفيري والداعم الأساسي للجماعات التكفيرية".

    انظر أيضا:

    هل أسقط "حزب الله" الطائرة الإسرائيلية
    روحاني متسائلا: من يحارب الإرهاب في المنطقة غير روسيا و"حزب الله" اللبناني
    السعودية تصنف قياديا في "حزب الله" إرهابيا
    قمة الرياض قد تضع خططا من أجل محاربة "حزب الله"
    هل بدأت الحرب الأمريكية على "حزب الله" في لبنان؟
    مواجهة جديدة تنتظر "حزب الله"
    الكلمات الدلالية:
    حسن نصرالله, المقاومة الإسلامية في لبنان, أخبار حزب الله, أخبار لبنان اليوم, أخبار لبنان, عيد تحرير الجنوب, حزب الله, جنوب لبنان, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik