06:16 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    أفراد الجيش التشيكي خلال تدريب قوات الناتو

    مهمة الناتو السرية بعد الانضمام للتحالف الدولي في سوريا

    © AFP 2018 / Michal Cizek
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 31

    أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فرانس كلينتسيفيتش، اليوم الجمعة، أن روسيا قلقة من اتخاذ حلف شمال الأطلسي (الناتو) لقرار الانضمام الرسمي للتحالف بقيادة واشنطن ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرا إلى أنها محاولة جديدة لمواصلة جهود إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد.

    موسكو- سبوتنيك. وقال كلينتسيفيتش لـ "سبوتنيك"، اليوم: "لا يمكن لهذا القرار أن لا يقلقنا، من الواضح أن أهداف محاربة الإرهاب هي الأهداف المعلنة فقط، وفي الواقع فإن هذا القرار اتخذ من أجل تعزيز دعم المعارضة بهدف إسقاط الأسد".

    وتابع قائلا: "من الواضح أنها مسألة وقت، ولكن بما أن هذا القرار سيخالف القوانين الدولية، فإننا سنطرح هذه المسألة على المنظمات الدولية، وفي المقام الأول الأمم المتحدة".

    هذا وأثار إعلان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ مؤخرا، عن انضمام الناتو، للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، دون مشاركته في العمليات القتالية، تساؤلات حول أسباب القرار وأبعاده.

    وكان ستولتنبرغ، قد أوضح أن إن القرار الذي يأتي استجابة لطلب من الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد داعش، سيوجه رسالة سياسية قوية حول وحدة الصف الدولي في مكافحة الإرهاب — حسب تعبيره.

    ومن جهته، أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، أن انضمام حلف الناتو إلى التحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، على الأغلب يحمل طابعاً سياسياً شكلياً، وأن القوات الأجنبية الوحيدة التي تتواجد في سوريا علي أساس شرعي، هي القوات الروسية.

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    صدور إحصائيات صادمة عن عمليات التحالف الدولي
    مشاركة الناتو في التحالف ضد "داعش" تخالف الميثاق الرئيسي للحلف
    حقيقة مشاركة "الناتو" ضمن "التحالف الدولي"
    ميركل: ألمانيا لن توسع مشاركتها في التحالف ضد "داعش"
    البنتاغون يعلن وقوع حادث بين طيران التحالف وروسيا في سوريا
    الناتو سيشارك في التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    التحالف الدولي, الناتو, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik