15:59 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قدم أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، مقترحاً برفض صفقة الأسلحة التي أبرمها الرئيس دونالد ترامب مع السعودية، وذلك لإجبار المجلس على إجراء تصويت بشأن ما إذا كان ضرورياً عرقلة جزء منها.

    وينص قانون مراقبة تصدير الأسلحة الصادر عام 1976، على السماح لأي عضو من أعضاء مجلس الشيوخ بإلزام المجلس بإجراء تصويت على صفقة أسلحة لدى تلقي الكونغرس إخطاراً رسمياً بخطط المضي قدما فيها، وذلك وفقاً لرويترز.

    وقدم الجمهوري، راند بول، والديمقراطيان، كريس ميرفي، وآل فرانكن، المقترح، وتلقت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إخطارا رسميا بالصفقة المرتقبة في 19 مايو/أيار.

    ويستهدف المشرعون عرقلة ما قيمته 500 مليون دولار من الصفقة وهو الجزء الذي يشمل ذخائر دقيقة التوجيه وغيرها من الأسلحة الهجومية، وكان نفس أعضاء المجلس الثلاثة قدموا مقترحاً مماثلاً العام الماضي سعياً لعرقلة بيع دبابات وعتاد آخر للسعودية بما قيمته 1.15 مليار دولار، ورفض أعضاء المجلس حينها الإجراء بأغلبية ساحقة.

    واتفقت السعودية وأمريكا مؤخراً على شراء أسلحة أمريكية قيمتها 110 مليارات دولار مع خيارات شراء تصل إلى 350 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

    انظر أيضا:

    السعودية ثاني أكبر مستورد أسلحة في العالم
    بالفيديو...سلمان يقلد ترامب أرفع وسام في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, واشنطن, الرياض, العالم العربي, أخبار العالم, دونالد ترامب, البيت الأبيض, مجلس الشيوخ الأمريكي, الحكومة السعودية, زيارة ترامب للسعودية, العلاقات الأمريكية السعودية, صفقة أسلحة, تصويت, إلغاء, أخبار أمريكا, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم الآن, الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook