09:21 21 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    زعيم الحزب اللبناني حزب الله السيد حسن نصرالله

    لبناني يستغل علاقته بحزب الله لغسل الأموال

    © AP Photo / Hussein Malla
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    اعترف مواطن لبناني يدعى جوزيف أسمر، أمس الجمعة 27 مايو/أيار، بارتكابه التهمة المنسوبة إليه وهي محاولة استغلال صلته بجماعة حزب الله في تنفيذ مخطط لغسل أموال مخدرات أمام محكمة اتحادية في بروكلين بنيويورك.

    ونقلت رويترز عن الادعاء الأمريكي قوله بأن جوزيف أسمر، وهو من بيروت ويبلغ من العمر 43 عامًا، اعترف بالتهمة أمام قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية إريك فيتاليانو.

    ويذكر أن أسمر كان قد اعتقل في باريس في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وتم ترحيله إلى الولايات المتحدة بعد 14 شهرًا، وقال آرون ألتمان محامي أسمر في رسالة بالبريد الإلكتروني:

    لقد أقر موكلي بالمسؤولية عن أفعاله ويتوق لأن يواصل حياته، وهو قبل أي شيء، يفتقد أسرته ويصلي من أجل أن يلتئم شمله بها في المستقبل القريب.

    وواجه الأسمر تهمة غسل الأموال بعد نصب فخ للقبض عليه وعلى سيدة الأعمال اللبنانية إيمان القبيسي في عملية استمرت عامين التقيا خلالها بضابط من إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية تظاهر بأنه تاجر مخدرات، وزعم أنه محامٍ وله صلات بمصارف في أوروبا والشرق الأوسط تمكنه من غسل الأموال وأن بإمكانه استغلال صلاته بحزب الله لتأمين شحنات المخدرات.

    وأوضح في اعترافاته أن ضباطًا سريين قدموا لأسمر وشركائه 400 ألف دولار زعموا أنهم جنوها من تجارة المخدرات لغسلها مقابل عمولة، ويواجه أسمر حاليًا عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا، ولم يتحدد موعد بعد للنطق بالحكم، أما محاكمة القبيسي فما زالت جارية.

     

     

    انظر أيضا:

    تعليق "حزب الله" على الهجوم الإرهابي في مصر
    هل أسقط "حزب الله" الطائرة الإسرائيلية
    روحاني متسائلا: من يحارب الإرهاب في المنطقة غير روسيا و"حزب الله" اللبناني
    السعودية تصنف قياديا في "حزب الله" إرهابيا
    قمة الرياض قد تضع خططا من أجل محاربة "حزب الله"
    هل بدأت الحرب الأمريكية على "حزب الله" في لبنان؟
    الكلمات الدلالية:
    قضية, اتهام, غسل أموال, اعتراف, محاكمة, جزب الله, جوزيف أسمر, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik