02:45 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    القوات العراقية

    الحشد الشعبي يحقق انتصارات على "داعش" ويتقرب من حدود سوريا

    © REUTERS/ Khalid al Mousily
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    139830

    أعلن آمر الفوج الثامن ضمن قيادة قوات سنجار التابعة لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، لقمان إبراهيم كلي، في تصريح خاص لمراسلتنا في العراق، أخر التطورات العسكرية للقضاء على تنظيم "داعش" في قرى غرب الموصل، بالمحاذاة مع سوريا.

    وأكد كلي، أن قوات الحشد الشعبي العراقي، تحاصر عناصر تنظيم "داعش" في قرى "قابوسي، وكروفي الشرقي، وكروفي الغربي، التابعة لقضاء سنجار غربي الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق.

    وأضاف كلي، أن الحشد تجاوز قرية الرمبوسي جنوب قضاء سنجار، صباح اليوم، باتجاه منطقة العدنانية وهي أولى المجمعات السكينة للمكون الايزيدي في جنوب الجبل.

    ولفت كلي، إلى مشاركة فعالة، لطيران الجيش الذي نفذ طلعات مكثفة وقصف أهداف نوعية لعناصر تنظيم "داعش"، منذ ساعات الصباح الأولى، بالإضافة إلى القصف المدفعي على أوكار التنظيم الإرهابي في قضاء البعاج غرب الموصل — وإلى الجنوب من جبل سنجار، من قبل قوات الحشد في شمال شرقي القضاء.

    ونوه كلي، إلى أن القصف مستمر على تنظيم "داعش"، في أخر معاقله لاسيما في البعاج، وتكبده خسائر بشرية فادحة، ومنها إثر ضربة جوية للطيران العراقي استهدف اجتماعا لقادة وعناصر التنظيم، وقتل منهم 14 إرهابياً.

    ومن قرية رمبوسي، رفعت القوات الأمنية، 13 جثة تعود لعناصر تنظيم "داعش" قتلوا أثناء العمليات العسكرية للقضاء عليهم وتحرير الأرض من سطوتهم، مثلما ذكر كلي.

    وألمح كلي، إلى اتفاق بين الحشد الشعبي وقوات البيشمركة، يقضي بتسلم الثانية، القرى المحررة من سيطرة "داعش" الإرهابي واقتلاعه على يد مقاتلي الحشد.

    وفي سياق متصل، أكد المتحدث بإسم هيئة "الحشد الشعبي" العراقي، كريم النوري، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك"، اليوم السبت 27 مايو/أيار، مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في قرى سنجار، بتقدم قوات الحشد.

    وأضاف النوري، أن قوات الحشد، بعد تحريرها قاعدة سنجار بالكامل، وسيطرتها على الطريق الرابط بين القضاء والبعاج، تعمل على سد الفراغ لتشكيل محور استنزاف جديد لمنع تقدم وتدفق عناصر تنظيم"داعش" من الأراضي السورية، إلى العراق.

    وأعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية، السبت 13 مايو، قطع الطريق الرئيسي الرابط بين ناحية القيروان وقضاء سنجار، غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، شمال غربي العراق.

    وقالت قوات الحشد الشعبي، في بيان لها:

    تمكنت قواتنا، من قطع الطريق الرئيسي الرابط بين ناحية القيروان وقضاء سنجار، ضمن المحور الغربي للموصل، بعد تحرير قرية خنيسي غرب تلعفر.

    وأضافت أن "قواتنا تواصل تقدمها، حيث وصلت على بعد 3 كيلو مترات من مركز ناحية القيروان، وحررت ثلاث قرى في محيطها.

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    النوري: الحشد الشعبي له الدور الأكبر في رفع معنويات الجيش العراقي
    قوات الحشد الشعبي العراقية تسيطر على طريق القيروان سنجار غرب الموصل
    قناص "الحشد الشعبي" يردي أهم مسؤولي "داعش" قتيلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik