Widgets Magazine
21:45 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    إيران

    أمير قطر والرئيس الإيراني يؤكدان على توسيع آفاق التعاون الثنائي

    © Sputnik . Ronald Zak
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (579)
    0 90

    هنّأ أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني بفوزه برئاسة البلاد لدورة ثانية عقب الانتخابات التي جرت بوقت سابق من أيار/مايو الجاري.

    طهران- سبوتنيك  وأفاد الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية، بأن الشيخ تميم أجرى، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع الرئيس حسن روحاني هنأه خلاله بإعادة انتخابه رئيسا لإيران للمرة الثانية وبحث معه آخر التطورات في المنطقة.

    وأكد الرئيس روحاني، خلال الاتصال وبحسب موقع الرئاسة، أن جميع الشروط مواتية لتوسيع أفق التعاون بين إيران وقطر بالمجالات السياسية والاقتصادية وضرورة تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين".

    وأكد أمير قطر، من جانبه، على "ضرورة توسيع العلاقات الثنائية خاصة مع عدم وجود أي عائق أمام تطويرها". وأكد أن المفاوضات هي الطريق الوحيد لحل المشكلات في المنطقة.

    كان روحاني فاز بدورة رئاسية ثانية بعد حصوله على 23.5 مليون صوت، من أصل 41.2 مليون ناخب أدلى بصوته في الانتخابات التي جرت في التاسع عشر من أيار/مايو الجاري، وذلك بنسبة وصلت إلى 57 بالمئة.

    وتغلب روحاني في هذه الانتخابات على منافسيه، رجل الدين إبراهيم رئيسي الذي حصل على 38.5 بالمئة، ومرشح الأصوليين مصطفى مير سليم الذي حصل على 1.1 بالمئة، ومصطفى هاشمي طبا بنسبة نصف بالمئة.

    الموضوع:
    قطر... والأزمة العربية الخليجية (579)

    انظر أيضا:

    نصر اللـه للسعودية: لا تحاربوا إيران لأن مزيدا من الدماء ستسفك وستفشلون
    إيران تقيم ثالث مصنع تحت الأرض للصواريخ الباليستية
    أمريكا تعتزم زيادة العقوبات على إيران وسوريا وكوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران اليوم, أخبار قطر اليوم, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik