14:49 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن مجلس النواب الليبي تأييده للغارات التي تشنها مصر داخل الأراضي الليبية، مشددا على أنها تجري بالتنسيق مع القوات المسلحة الليبية.

    السياسة الخارجية المصرية
    © Sputnik . Egyptian Ministry of Foreign Affairs
    القاهرة — سبوتنيك. وقال الناطق باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق لـ"سبوتنيك" إنه "بكل تأكيد نؤيد الغارات المصرية، وهذه ليست المرة الأولى، وهي تتم بالتنسيق مع القوات المسلحة الليبية".

    وأضاف بليحق أن "القوات المسلحة الليبية تحاصر مدينة درنة منذ أكثر من عامين، ونعلم أن من يتواجد داخل مدينة درنة هم مجموعة من التنظيمات الإرهابية، التي تحتل هذه المدينة".

    وأشار الناطق باسم مجلس النواب الليبي إلى أن "سلاح الجو الليبي يستهدف المجموعات الإرهابية في درنة بحسب الإمكانيات المتوفرة لدينا"، مشددا على أن ما تقوم به مصر من ضربات "يؤيده رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، وكذلك كل الشعب الليبي، لأنها تساعد في استهداف هؤلاء الإرهابيين والمتطرفين، الذين يحاول الجيش الليبي القضاء عليهم في أقرب وقت".

    وشدد بليحق على أن "حرب مصر وليبيا حرب واحدة، وأول من وقف مع القوات المسلحة الليبية هو جمهورية مصر وقيادة مصر وشعبها، ولهم الفضل الكبير في عودة الجيش الليبي لمحاربة الإرهاب من جديد".

    وحول ما تردد في وسائل إعلام مختلفة عن عملية برية مرتقبة في درنة، قال بليحق إنه ليست لديه معلومات حول هذا الشأن، مستدركا بالقول "لا أعتقد أن الأمر يتطلب أي عمل بري، لأن الجيش الليبي موجود على الأرض، ويحاصر درنة بالكامل، ولا داعي لعملية برية، اللهم إلا أن تكون من القوات الليبية التي تحاصرها منذ حوالي سنتين".

    كان رئيس مجلس النواب الليبي القائد الأعلى للقوات المسلحة عقيلة صالح بعث برسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أعرب فيها عن تعازيه في ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي وقع أمس الأول الجمعة، وأسفر عن مقتل 28 شخصا، وجرح 24 آخرين.

    وقال صالح في رسالته، بحسب ما ذكره بليحق لـ "سبوتنيك"، إن "رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية عزّى في الخطاب الموجه للسيسي الشعب والقيادة المصرية، في ضحايا التفجير الإرهابي الذي تعرض له أبناء مصر في محافظة المنيا، وأعلن تضامنه الكامل مع الشقيقة مصر في حربها على الإرهاب، وأعلن أننا متواصلون معا في هذه المعركة التي تقودها مصر ضد الميليشيات والجماعات الإرهابية التي تحاول ضرب مصر، سواء الآن أو منذ فترة، وأعلن مجلس النواب ورئيسه تضامنه ودعمه الكامل لمصر".

    وأعلنت القوات المسلحة المصرية، أمس السبت، مواصلة ضرباتها الجوية ضد معسكرات الإرهاب خارج البلاد، لليوم الثاني على التوالي، ردا على هجوم إرهابي استهدف حافلتين كانتا تقلان مجموعة من الأقباط غرب محافظة المنيا.

    وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة المصرية، في بيان نشره عبر "فيسبوك"، "تواصل القوات المسلحة مهامها للرد بكل قوة لحماية السيادة المصرية وردع أي محاولة للمساس بعزة وكرامة شعبها العظيم"، لافتا إلى أن "القوات الجوية نفذت عددا من الضربات المركزة نهاراً وليلاً استهدفت عدد من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات شاركت فيها تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام".

    الكلمات الدلالية:
    مصر, ليبيا, غارات مصرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook