07:32 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جندى من الجيش المصري

    برلماني مصري: وزيرا دفاع وخارجية روسيا سيدعمان جهودنا ضد الإرهاب

    © Ministry of Defence of the Russian Federation
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15820

    علق عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري النائب أحمد العوضي، على اللقاء المرتقب بين وزيري الدفاع والخارجية الروسيين، ونظيريهما في مصر، بأنه من أهم اللقاءات التي تسعى إلى دعم العلاقات بين مصر وروسيا على عدة مستويات، سياسياً واقتصادياً وأمنياً وسياحياً أيضاً.

    وقال النائب المصري أحمد العوضي، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين 27 مايو/ أيار 2017، إن العلاقات بين مصر وروسيا قديمة وراسخة، منذ أيام الاتحاد السوفييتي السابق، وتدعمها دائماً الزيارات بين مسؤولي البلدين، والتعاون المشترك سياسيا واقتصادياً، وفي مجالات أخرى، وفي مقدمتها مناقشة التحالف ضد الإرهاب الذي دعت له مصر.

    وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري، أن اجتماع وزراء الخارجية والدفاع في كل من مصر وروسيا، سوف يتناول القضايا والأزمات الإقليمية في كل من ليبيا واليمن والعراق، والمواقف المصرية والروسية إزاءها، بالإضافة إلى تناوله سبل حل الأزمة السورية بشكل سياسي وليس عسكريا.

    وأوضح العوضي أن روسيا وقفت بجانب مصر في مواقف كثيرة، وهناك تنسيق كبير بين البلدين في عدد من القضايا الهامة على مستوى العالم، ومن المفترض أن يكون لروسيا دور كبير في دعم مصر في حربها ضد الإرهاب، خاصة بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي الدعوة لكبريات الدول في العالم لتشكيل حلف عالمي ضد الإرهاب.

    وأكد النائب المصري على تمنيات المصريين في أن يثمر اللقاء عن اتفاق بين الجانبين لإعادة السياحة الروسية إلى مصر، خاصة بعد استجابة الجانب المصري لكافة طلبات الروس، فيما يتعلق بتوفير الأمن والسلامة وعناصر الحماية الكافية في المطارات المصرية، وهي الإجراءات التي أشرف الروس بأنفسهم على تنفيذها وسيرها.

    ووصل مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الأحد، سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، قادمًا من موسكو على رأس وفد، في زيارة لمصر تستغرق يومين، يلتقى خلالها عددًا من المسؤولين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما يبحث الملفات المشتركة وسبل مكافحة الإرهاب.

    وقالت مصادر بالمطار إن هناك وفدا روسيا ثانيا يصل إلى القاهرة، يوم الاثنين، على طائرة خاصة قادمة من موسكو، للقاء عدد من المسؤولين.

    وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، أن مباحثات وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الروسي سيرغي لافروف من المقرر أن تتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية"، وستتناول المباحثات أيضًا قضية الإرهاب في أعقاب الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مصر.

    انظر أيضا:

    الخطوة الأولى للحل في سوريا من وجهة نظر برلماني مصري (فيديو)
    برلماني مصري يشيد بقرار روسيا ببناء منطقة حرة مع مصر
    وفد برلماني مصري يزور روسيا
    برلماني مصري يطالب بالكشف عن حقيقة تدهور العلاقات مع المغرب
    القبض على برلماني مصري بتهمة حيازة أقراص "زانكس"
    برلماني مصري: مصر تستوفي المطالب الروسية بشأن تأمين المطارات
    الكلمات الدلالية:
    مكافحة الإرهاب, الأمن المصري, البرلمان المصري, الجيش المصري, أحمد العوضي, برلماني مصري, الخارجية الروسية, الدفاع الروسية, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik