03:40 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الحجاج في مكة

    هيئة الزكاة والدخل السعودية: ضريبة انتقائية قريبا والقيمة المضافة أول السنة

    © Sputnik. Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42211

    أعلنت "الهيئة العامة للزكاة والدخل" السعودية، في بيان عبر مدونتها على موقع "تويتر"، اليوم الاثنين، أنه سيتم تطبيق الضريبة الانتقائية، خلال 13 يوماً، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، بدءا من 1 كانون الثاني/يناير 2018، وبنسبة 5 بالمئة.

    القاهرة — سبوتنيك. وأكد البيان أن ذلك يأتي "استناداً لما جاء في البيان الصحافي الصادر عن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، يوم الثلاثاء 23 أيار/مايو 2017، عن دخول الاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية والاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول المجلس حيز النفاذ".

    وقال المدير العام المكلف في "الهيئة العامة للزكاة والدخل" طارق السدحان، "يأتي تطبيق اتفاقيتي الضريبة الانتقائية وضريبة القيمة المضافة، بالتنسيق مع دول مجلس التعاون الخليجي، في إطار العمل المشترك لدول المجلس في تصميم السياسات العامة".

    وأضاف السدحان، "سيكون لتطبيق الضريبة الانتقائية دور كبير في الحد من الأضرار الصحية المرتبطة بالاستهلاك الكبير للعديد من السلع التي تشملها الضريبة مثل منتجات التبغ، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية، وبالتالي تخفيض تكاليف الرعاية الصحية، ما ينعكس إيجاباً على ترشيد الإنفاق الذي تستهدفه الدولة في برنامج التوازن المالي 2020".

    ويأتي تطبيق الضريبتين، من خلال الاتفاقية الاقتصادية بين "دول مجلس التعاون" و"الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون"، للتأكيد على العمل المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية.

    وسيدفع السعوديون لأول مرة في تاريخ الدولة، ضريبة على السلع المشمولة بها، وذلك من خلال الشركات المصنعة والمستوردة.

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    خلاف حول الزكاة يتسبب بقتل عدد من المشايخ في الصومال
    السلطات الطاجيكية تلزم المسؤولين بإخراج الزكاة على المال
    إطلاق تطبيق جديد في روسيا يُمكن المسلمين من تقديم الزكاة خلال شهر رمضان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الإسلامي, أخبار السعودية اليوم, نقود, ضرائب, دفع الزكاة, زكاة, فرض ضريبة جديدة, الهيئة العامة للزكاة والدخل, المملكة العربية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik