03:05 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزير الخارجية المصري، سامح شكري

    شكري: العمليات العسكرية المصرية تجري بالتنسيق الكامل مع الجيش الوطني الليبي

    © AFP 2017/ AXEL SCHMIDT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17450

    أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن العمليات العسكرية المصرية في ليبيا تجري بالتنسيق الكامل مع الجيش الوطني الليبي. وأشار وزير الخارجية إلى أن معسكرات المتشددين في ليبيا تمثل تهديداً مباشراً للأمن القومي لبلاده.

    القاهرة — سبوتنيك.  وأعلن الوزير شكري، اليوم الإثنين، أن محادثات وزيري الدفاع والخارجية الروسيين مع الجانب المصري التي جرت في القاهرة كانت ناجحة، وتشير إلى نتائج مهمة في المستقبل.

    وقال في تصريح له: "تم التطرق في المباحثات التي جرت بيننا بصيغة "2+2" إلى كل اتجاهات التعاون المشترك، وهي، أي المباحثات، تشير إلى أنه سيتم في المستقبل إحراز مصالح مشتركة أكثر.

    وأضاف بحسب رويترز، أن أحدث هجوم في مصر "دليل على مدى قدرة هذه التنظيمات وإصرارها على اقتراف هذه الجرائم البشعة التي تستهدف الأبرياء من أجل زعزعة استقرار مصر بما يحتم على مصر أن تدافع عن نفسها وفق قواعد القانون الدولي والمواثيق الدولية".

    وتابع قوله إن مصر "استهدفت قواعد هذه التنظيمات للقضاء عليها والحد من قدرتها على تهديد الأمن القومي المصري وهذا الأمر بالتنسيق الكامل مع الجيش الوطني الليبي والأطراف السياسية التي تعمل من أجل استعادة استقرار ليبيا".

     

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik