06:05 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    صرح رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال لقائه وفداً نيابياً أمريكياً، اليوم الثلاثاء، بأن التعاون البحريني - الأميركي سيشهد نقلة كبيرة في المرحلة المقبلة، وستكون النظرة المشتركة للقضايا في المنطقة أكثر انسجاماً.

     القاهرة — سبوتنيك. وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "أخبار الخليج" البحرينية، وصف رئيس الوفد الأمريكي رئيس الوزراء بأنه "رجل دولة وحكمة، ومثال يقتدى به، ورؤياه لمستقبل المنطقة والتحديات التي تواجهها، تنطلق دائماً من خبرة وحنكة".

    كان رئيس الوزراء البحريني استقبل في قصر "القضيبية"، اليوم، وفداً من مجلس النواب الأمريكي، ضم عدداً من النواب، في مقدمتهم  رئيس "لجنة القواعد" بيتر ساشنز.

    وخلال اللقاء أشاد آل خليفة بـ"الأجواء الإيجابية"، التي خلقتها قمم الرياض، على صعيد الفهم الخليجي — العربي — الإسلامي — الأمريكي المشترك للتحديات، التي تحوم حول المنطقة بسبب الإرهاب والتطرف وأسبابها، وأنها "أعطت أملاً في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، بل إنها واحدة من أفضل القمم التي احتضنتها منطقة الشرق الأوسط".

    وأكد آل خليفة على العلاقات الثنائية التاريخية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وحرص الطرفين على الارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق الثنائي، على كافة الأصعدة، وفي مقدمتها الجوانب الاقتصادية والاستثمارية.

    كما بحث رئيس الوزراء البحريني مع الوفد الأمريكي سبل دعم وتعزيز التعاون الأمني والعسكري والتجاري، خاصة في ظل التوجه الأمريكي الجديد نحو الانفتاح إلى تعاون أشمل مع دول المنطقة.

    الجدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وخلال لقائه العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، في الرياض، على هامش "القمة الخليجية — الأمريكية"، السبت قبل الماضي، أكد أن العلاقات مع البحرين ستشهد مزيداً من التطور، وأن سوء الفهم بين الطرفين قد انتهى، ولن يكون هناك خلافاً مع المملكة الخليجية، بعد الآن.

    انظر أيضا:

    البحرين على صفيح ساخن وتوقعات بحصول مواجهات بين قوات الأمن والمعارضة
    أول رد فعل رسمي من السعودية حول أحداث البحرين
    قضية إرهاب للمرة الأولى في تاريخ البحرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين اليوم, أخبار الولايات المتحدة اليوم, البحرين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook