Widgets Magazine
12:27 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    إحباط محاولة إرهابية في غرب العراق

    52 قتيلا وجريحا بينهم صحفي في تفجير غرب العراق

    © Sputnik . Nazek Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    220

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" نقلا ً عن مصادر أمنية وطبية في العراق، اليوم الأربعاء 31 مايو/أيار، بمقتل صحفي، و14 آخرين، وإصابة أكثر من 30، في حصيلة قابلة للزيادة إثر تفجير انتحاري في غرب الأنبار، غربي البلاد.

    وحسب مصدر أمني، قتل 4 جنود من الجيش العراقي، مع آمر الفوج الثالث لواء 29، و10 مدنيين، وصحفي أسمه "صهيب يوسف" الذي يعمل لصالح قناة آسيا، إثر انفجار نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، قرب مدرسة الشيماء وسط قضاء هيت، غربي الأنبار.

    جهته أفاد مصدر من داخل مستشفى هيت العام، لمراسلتنا، أن 36 شخصا ً، أصيبوا بجروح إثر التفجير، يرقدون حاليا ً في المستشفى ومن بينهم حالات خطرة جداً.

    وأضاف، قائلا ً"هناك أشلاء، رؤوس، وأطراف لجثث لم يتم التعرف عليها، تعود لضحايا التفجير، نقلتها الإسعاف إلى مستوصف الجبل في هيت".

    وترجح المصادر، ارتفاع حصيلة التفجير لشدته، وذكرت أن الإصابات أغلبها ناجمة عن مادة الخردق "الصجم" التي يستخدمها تنظيم "داعش" الإرهابي في الأحزمة الناسفة.

    يذكر أن القوات العراقية، حررت قضاء هيت في غربي الأنبار "المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غربا ً"، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، في منتصف إبريل/نيسان عام 2016.

     

    انظر أيضا:

    كردستان العراق: العلاقات مع بغداد إيجابية لكن هناك من يعارضها
    هل حسم العراق أمره في عدم التعامل مع ترامب ضد إيران؟
    لعنة الايزيديات ...تدمر "داعش" في "أرض عز" العراق وتلاحقه نحو سوريا
    تدمير مقرات ومخزن لـ"داعش" في غرب العراق
    الكلمات الدلالية:
    استشهاد, أخبار, أخبار العراق, أخبار العالم العربي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik