18:35 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    شركة أرامكو السعودية

    أرامكو" تتجه نحو الاستثمار في الصناعات البحرية بأكثر من 5 مليارات دولار"

    © REUTERS/ Ali Jarekji
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10930

    وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية بقيمة 5.2 مليارات دولار مع شركة "هيونداي للصناعات الثقيلة" الكورية وشركات أخرى، لبناء "أكبر مجمع للصناعات البحرية" في المنطقة.

    وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه من المتوقع بدء الأعمال الإنتاجية في المشروع خلال العام 2019، على أن يعمل المشروع بطاقته الإنتاجية الكاملة بحلول عام 2022، مشيرة إلى أن أعمال البناء ستجري في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في رأس الخير، قرب مدينة الجبيل الصناعية على الساحل الشرقي للمملكة.

    وسيعمل المجمع على تصنيع أربع منصات حفر بحرية، وأكثر من أربعين سفينة تشمل ثلاث ناقلات نفط ضخمة سنوياً، إضافة إلى تقديم خدمات الصيانة اللازمة لأكثر من 260 من المنتجات بين سفن ومنصات حفر بحرية.

    ولفتت "أرامكو" عبر حسابها على موقع "تويتر"، إلى أن مجمع الصناعات البحرية في رأس الخير سيعزز من نمو قطاعات الطاقة والإنشاءات والهندسة البحرية في المملكة، وسيلبي متطلبات التصنيع والصيانة والإصلاح والتجديد الكامل لمنصات حفر النفط والغاز البحرية والخدمات المرتبطة بها.

    من جهتها أعلنت شركة "لامبريل" الإماراتية المشاركة في المشروع عن أن قيمة الاتفاقية تبلغ 5.2 مليارات دولار، بينها 3.5 مليارات دولار حصة الحكومة السعودية. كما تشارك في المشروع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري.

    وتطبق السعودية خطة اقتصادية تقوم على مجموعة إجراءات إصلاحية لتنويع الاقتصاد المرتهن بشدة للنفط.

    وتنوي السعودية إدراج "أرامكو" التي تؤمن إجمالي إنتاج المملكة في سوق المال في 2018. وتعتزم المملكة طرح أقل من خمسة بالمئة من أسهم الشركة للاكتتاب العام للمساعدة في إنشاء أكبر صندوق استثماري في البلاد.

    وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المجمع الصناعي الجديد "سيصبح الأكبر من نوعه في المنطقة من حيث الطاقة الإنتاجية وحجم الأعمال"، موضحةً أن الهدف منه "الاستفادة من الطلب المتزايد على الخدمات والصناعات البحرية في المنطقة من خلال طرح حلول تنافسية آمنة، وعالية الجودة، وبمعايير عالمية".

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    أرامكو السعودية توقع مذكرتي تفاهم مع أدنوك ومصدر الإماراتيتين
    نائب سعودي يطالب بكشف "غموض بيع أرامكو"
    وزير البترول المصري يعلن موعد وصول شحنات "أرامكو" السعودية
    السعودية تعتزم تسييل أسهم من "أرامكو" لسد العجز في الموازنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, اتفاقية, هيونداي, شركة أرامكو, كوريا الجنوبية, المملكة العربية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik