18:26 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الجيش المصري

    مقتل 3 ضباط وجندي مصري في انفجار عبوة ناسفة في مصر

    © Sputnik. Andrei Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30610

    لقي 3 ضباط من الجيش المصري مصرعهم، اليوم الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الواحات البحرية الواقعة على الحدود المصرية مع ليبيا.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن العبوة انفجرت خلال اقتحام الضباط لأحد أوكار الإرهابيين في منطقة الواحات غربي مصر، مما أسفر عن استشهاد عدد (3) ضباط وجندي".

    وأَضاف الناطق العسكري أن القوات تمكنت من "اكتشاف وتدمير عدد (2) عربة دفع رباعي على متنهما العناصر الإرهابية المرصودة وذلك شمال شرق منطقة البويطى بالواحات البحرية".

    إلى ذلك أعلن وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي، اليوم، أن الضربات التي نفذتها القوات المسلحة ضد الميليشيات والعناصر الإرهابية في ليبيا حققت أهدافها، بما في ذلك "ردع التنظيمات الإرهابية والقوي الداعمة لها".

    ومنذ عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين تصاعدت حدة عمليات العنف ضد المواقع الأمنية والعسكرية والكنسية في سيناء وعدة محافظات، وبايع تنظيم ولاية سيناء، الذي ينشط في شبه جزيرة سيناء، تنظيم "داعش".

    كان 28 شخصاً قد قتلوا وأصيب 24 آخرين عندما هاجم مسلحون يوم الجمعة، حافلات تقل مسيحيين كانوا متوجهين لزيارة دير الأنبا صموئيل المعترف في محافظة المنيا في صعيد مصر، حسبما ذكرت وزارتي الصحة والداخلية المصريتين، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    الكلمات الدلالية:
    انفجار عبوة ناسفة, مقتل جندي, مقتل ضباط, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik