09:00 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    181
    تابعنا عبر

    قال اللواء يحيى المهدي، مدير الشؤون المعنوية في الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله"، أن معارك كر وفر تدور حول القصر الجمهوري وفرع البنك المركزي، ومحاولات من جانب التحالف للسيطرة ولكن دون جدوى.

    وأضاف المهدي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، 1 يونيو/ حزيران، أن ما أعلن عنه إعلام التحالف ليس له أساس من الصحة، والصور التي تم بثها كانت عبارة عن لحظات دخلوا فيها إلى القصر عن طريق نفق وقاموا بتصوير القوات في القصر ثم فروا هاربين.

    وتابع المهدي، أن العمليات التي تجري حول البنك والقصر الجمهوري تكررت كثيراً، ويحاول التحالف من خلال تلك العمليات إظهار قدرته على السيطرة وإظهار تلك الأمور أمام الإعلام العالمي والمحلي.

    وأكد المهدي، أن القصر الجمهوري بتعز مدمر منذ فترة نتيجة قصف الطيران أكثر من مرة له، حتى لو تم السيطرة عليه فستكون السيطرة على أطلال، وحتى هذا لم يحدث حتى الآن، أما الهدف الآخر للتحالف فهو السيطرة على فرع البنك المركزي بالمحافظة لوقف التعاملات المالية والاستيلاء على الأرصدة ووضع الجيش والشعب أمام أزمة مالية تسهل لهم عمليات السيطرة على مناطق جديدة، لكن الجيش والمقاومة الشعبية استطاعوا رد كل تلك الاعتداءات وحماية تلك المنشآت.

    انظر أيضا:

    عسكري يمني يوضح حقيقة سيطرة التحالف على القصر الجمهوري في تعز
    اليمن: قتلى وجرحى بمعارك في جبل السلطان وشمال معسكر خالد في تعز
    36 قتيلا وجريحا بمعارك في تعز وشبوة ومأرب و82 غارة للتحالف
    الكلمات الدلالية:
    القصر الجمهوري, منشآت عسكرية, قصف اليمن, قصف, أخبار اليمن اليوم, أخبار العالم العربي, تعزيز جهود, الجيش اليمني, أنصار الله, تعز, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook