11:41 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    هاربون من جحيم المعارك في الموصل

    عائلة مدنية تضاف لضحايا قصف التحالف في غرب العراق

    Zohra Bensemra
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" نقلاً عن مصدر محلي عراقي، اليوم الأحد 4 حزيران/يونيو، بمقتل وإصابة مدنيين بينهم امرأة، مع العشرات من عناصر تنظيم "داعش"، إثر قصف نفذه طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، غربي العراق.

    وأضاف المصدر، أن ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، وقعوا ضحية القصف الذي استهدف مقرا ً لتنظيم "داعش" في وسط قضاء عانة، غربي محافظة الأنبار "التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غربا ً".

    وأوضح المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، العشرات من قادة وعناصر تنظيم "داعش" قتلوا وجرحوا إثر القصف، لافتا ً إلى مقتل مدني رب أسرة، وإصابة زوجته وأبنه بجروح متباينة، نتيجة عصف الصاروخ والشظايا لأن منزلهم ملاصق للبيت الذي يتخذه التنظيم مقر لهم.

    وأفاد مصدر محلي عراقي لمراسلتنا، الاثنين 15 مايو/أيار الماضي، بمقتل خمسة مدنيين، وأصابة 8 آخرين بجروح، إثر قصف شنه طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، على منازلهم في مركز قضاء عانة غربي الأنبار.

    وقال المصدر حينها، إن القصف استمر، طيلة يوم أمس الأحد، على مقار وتجمعات تنظيم "داعش"، في عانة، ونتيجة لشدة القصف وقع ضحايا من المدنيين الذين يرتهنهم التنظيم تحت سطوته في غرب العراق، منذ قرابة ثلاثة أعوام.

    وأفادت مراسلتنا، نقلا عن مصدر أمني في العراق، الأحد 14 مايو/أيار، بمقتل وجرح العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في أحد آخر معاقلهم غربي البلاد، إثر قصف مدفعي أمريكي.

    وكشف المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن المدفعية الأمريكية التابعة للتحالف الدولي ضد الإرهاب، قصفت تحركا لتنظيم "داعش" في صحراء قضاء عانة غربي الأنبار غرب العراق، ليلة أمس السبت.

    وأضاف المصدر، أن المدفعية الأمريكية من إحدى القواعد العسكرية في الأنبار، غربي العراق، قصفت تحرك "داعش" بثمانية صواريخ موجهة فتاكة تسببت بخسائر بشرية كبيرة وفادحة للتنظيم.

    وأفاد مصدر محلي عراقي آخر، في 14 مايو، بتكبد تنظيم "داعش" خسائر بشرية جديدة من ضربة جوية للتحالف الدولي ضد الإرهاب استهدف دواعش في مهمة دفن في قضاء عانة.

    وأعلن مصدر محلي لمراسلتنا، في 14 نيسان/أبريل الماضي، أن تجمعا يضم عناصر من تنظيم "داعش" قصف بصواريخ أطلقتها إحدى مروحيات طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، في قضاء عانة غربي الأنبار.

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    ضربات التحالف الدولي في سوريا لا علاقة لها بمكافحة الإرهاب
    الناتو سيشارك في التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    قصف, التحالف الدولي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik