05:39 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مدينة الدوحة، قطر

    "أنصار الله" تعلق على أزمة قطر مع الخليج وتهاجم السعودية والإمارات

    © AFP 2019 / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    قال الناطق الرسمي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) محمد عبد السلام "إن النظامين السعودي والإماراتي يسعيان إلى انتزاع القرار القطري على طريقة سعيهما الغاشم والوهمي لانتزاع القرار الوطني لليمنيين، واللذين عجزا عن ذلك"، حسب وصفه.

    وأضاف محمد عبد السلام، في بيان على صفحته على الفيسبوك بمناسبة اجتماع العاشر من رمضان لوجهاء وحكماء اليمن في صنعاء، أن "التحرك السعودي والإماراتي يؤكد أن لديهما نزعة عدوانية ويتبنيان مشاريع التوسع والسيطرة لحساب المستعمر الأمريكي".

    واعتبر عبد السلام، أن "علاقة السعودية والإمارات الآخذة نحو مزيد من التنسيق مع إسرائيل، تشكل خطراً على جميع شعوب الجزيرة العربية والمنطقة"، وذلك على حد قوله.

    من جانبه، قال رئيس اللجنة الثورية العليا  لجماعة أنصار الله، محمد علي الحوثي، في منشور له على صفحته على الفيسبوك: "‏ندين الأعمال التي تستهدف قطر ومستعدون للتعاون معها كونهم كما عرفناهم خلال الوساطة القطرية رجال صدق ووفاء وننصح بإعادة النظر في التوجه لعزل قطر".

    وكانت 8 دول عربية وإسلامية، وهي السعودية والبحرين والإمارات ومصر وليبيا واليمن والمالديف وموريشوس، أعلنت، أمس الاثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب دبلوماسييها من الدوحة، معللة قرارها لدعم الدوحة للجماعات الإرهابية والترويج للأفكار المتطرفة وتدخلها في الشؤون الداخلية لدول أخرى.

     

    انظر أيضا:

    هل تنجح وساطة الكويت بين قطر والخليج هذه المرة؟
    شروط الإمارات لعودة العلاقات مع قطر
    "الجزيرة" تقطع خطاب أمير قطر بعد ثوان من البث (فيديو)
    بعد سحب السفير المصري من الدوحة...دولة أوروبية تمثل مصر في قطر
    بعد أزمة الخليج الكبرى...ما هو مصير كأس العالم 2022 في قطر
    الكلمات الدلالية:
    قطع العلاقات مع قطر, أزمة قطر ودول الخليج, تنديدات عربية ودولية, اتهامات, علاقات, أخبار دول الخليج, أخبار العالم, جماعة أنصار الله الحوثي, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, الحكومة اليمنية, الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله محمد عبد السلام, البحرين, قطر, الإمارات, اليمن, إسرائيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik